اللواء مهندس خالد التركيت

الاطفاء: فتح باب التسجيل لدورات الإطفاء الأحد المقبل لحديثي التخرج

اعلن نائب المدير العام لشئون قطاع تنمية الموارد البشرية اللواء مهندس خالد التركيت عن بدء المقابلات الشخصية لمن انهى الإختبارات اللازمة من حملة الشهادات القديمة اعتبارا من يوم الأحد المقبل في مركز اعداد رجال الإطفاء بمنطقة كبد بعد صدور قرار اداري بتشكيل لجنة المقابلات الشخصية لجميع الدورات.

 كما أعلن اللواء التركيت في تصريح صحفي عن بدء التسجيل للمرحلة الثانية لدورات الإطفاء لحملة الشهادات الجديدة (حديثي التخرج) اعتبارا من يوم الأحد من خلال الموقع الالكتروني الخاص في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وشدد التركيت على عدم وجود اي استثناءات في شروط القبول لدورات الإطفاء، كما ان جميع الإختبارات مسجلة وموثقة عبر كاميرات وضعت لهذا الغرض ولتحقيق مبدأ العدالة والمساواة واعلان النتائج بكل شفافية.

يذكر ان من شروط القبول لدورات الإطفاء اجراء اختبارات في الوزن والطول ومعادلة كتلة الجسم وفق المقاييس العالمية التي تحسب الكترونيا وهناك اختبار نفسي وفحص طبي واختبار للياقة البدنية.

علما بأن الدورات المطروحه لحملة الشهادة الثانوية هي ملازم اطفاء (ربان زورق - ضابط مكافحة) ورقيب اطفاء (اتصالات عمليات) اما الدورات الخاصة بحملة الشهادات مادون الثانوية هي وكيل عريف اطفاء (مكافحة - مشغل آلية) ، وتخضع دورات ملازم اطفاء ربان زورق وملازم اطفاء مكافحة ووكيل عريف اطفاء مكافحة الى اختبار في السباحة.

واختتم اللواء مهندس خالد التركيت تصريحه بأن الإدارة العامة للإطفاء تفخر بالإقبال الكبير والتهافت على التسجيل في الدورات الجديدة فهذه المهنة انسانية وهي مصنع للرجال المضحين بالغالي والنفيس من اجل حماية الوطن والأرواح والممتلكات.