الوزيران الصانع وأبل خلال حفل التدشين

الوزيران الصانع وأبل يدشنان مشروع الربط الآلي بين "العدل" و"السكنية"

دشن وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع ووزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل اليوم مشروع الربط الآلي بين ادارة التسجيل العقاري في (العدل) والمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وقال الوزير الصانع في مؤتمر صحافي مشترك عقده الوزيران عقب التدشين ان استخدام الوسائط الالكترونية في وزارات ومؤسسات الدولة يسهم بشكل فعال في الدفع نحو الحكومة الالكترونية والتي تم وضع حجر الاساس لها من تلك الخدمات التي تقدم للجمهور.

وأضاف الصانع ان وزارة العدل ماضية في تنفيذ استخدام تلك الوسائط الالكترونية في جميع قطاعاتها وذلك استمرارا نحو تطبيقات الميكنة والسعي نحو اعتمادها في اعمال قطاعات الوزارة.

وبين ان الوزارة تسعى كذلك الى الربط الآلي بينها وبين الجهات المشتركة معها في العديد من الخدمات التي تقدم للمواطنين للتخفيف عليهم وانجاز معاملاتهم في مكان واحد.

وأوضح أن انشاء جهاز تكنولوجيا المعلومات المشرف على بوابة الحكومة الالكترونية ساهم بشكل فاعل في ربط الجهات الحكومية وتقديم خدماتها الالكترونية للجمهور وذلك سعيا للوصول الى الهدف الرئيسي وهو الحكومة الالكترونية.

واشار الى ان مشروع الربط الذي تم تدشينه اليوم مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية يمكن ادارة التسجيل العقاري من البحث آليا مع المؤسسة للاستعلام عن المواطن المقتدم إليها للحصول على سكن حكومي من النظام المعتمد لديها لمعرفة الملكية العقارية للمواطن.

وأفاد بأنه على اثر ما يتضح من معلومات يقوم الموظف المختص بإدارة التسجيل العقاري بإرسال كافة بيانات الملكية العقارية الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية بعد التأكد من جميع البيانات والردود على الاستفسارات.

واشاد الصانع بجهود مؤسسات وقطاعات الدولة في مساهمتها الفاعلة نحو الحكومة الالكترونية وفي مقدمتها جهاز تكنولوجيا المعلومات الذي "بدأنا برؤية اعماله الفعلية التي يقدمها للجهات الحكومية في استخدامها للوسائط الالكترونية".

بدوره قال الوزير أبل إن تدشين الربط مع وزارة العدل يعد حدثا مميزا ويأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في التخفيف على المواطن في انجاز معاملاته وخصوصا الحصول على حق الرعاية السكنية.

واشاد أبل بخطوة الوزير الصانع والقائمين على وزارة العدل ومساهمتهم في تدشين الربط الالي مع مؤسسة الرعاية السكنية معربا عن أمله في أن تسهم تلك الانجازات في اطلاق الخدمات الالكترونية لمختلف وزارات ومؤسسات الدولة.

من جهته قدم وكيل وزارة العدل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والإحصاء عمر الشرقاوي شرحا عن الخدمات التي تقدمها ادارة التسجيل العقاري بالتعاون مع مؤسسة الرعاية السكنية وكيفية الحصول عليها من قبل المواطنين.

وحضر حفل التدشين المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبداللطيف السريع ووكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي ووكيل وزارة العدل الدكتور بدر الزمانان.

 

×