جانب من حفل التخرج

الحرس الوطني: تخريج دورة المستجدين الأغرار رقم 43 بمعسكر الصمود

تحت رعاية سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، وبحضور قائد التعليم العسكري بالتكليف العميد الركن فالح شجاع فالح احتفل الحرس الوطني بتخريج دورة المستجدين الأغرار رقم 43 بمعسكر الصمود .

وألقى  العميد الركن فالح شجاع  كلمة نقل خلالها إلى الخريجين تهاني سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ، وراعي الحفل سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي، مشيدا  بأدائهم المشرف خلال مراحل التدريب بالدورة واستيعابهم لجميع النواحي النظرية والعملية بما يؤهلهم للانضمام للعمل العسكري واداء واجبهم تجاه وطنهم بكل كفاءة واقتدار.

وأثنى على الدور المتميز الذي قام به المعلمون في مدرسة تدريب ضباط الصف والأفراد، والجهود المبذولة لتزويد الملتحقين بالدورة بأرقى ما توصل إليه العلم العسكري في مجالات التدريب. مشددا على اهمية الاستمرار في تخريج أجيال مؤهلة تشارك بعقولها وسواعدها في حماية مكتسبات الوطن وصيانة أمنه واستقراره في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، القائد الاعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.

من جانبه ، ألقى  آمر مدرسة تدريب ضباط الصف والأفراد المقدم الركن راشد فهد سالم كلمة أوضح فيها ما شملته  الدورة من برنامج تدريبي استهدف إعداد الفرد المقاتل وتأهيله للقيام بواجباته ومهامه العسكرية بكل كفاءة واحتراف ، من خلال مناهج ووسائل تدريب حديثة درس فيها المتدربون  الأسلحة الخفيفة والرماية، ورماية الميدان، ومكافحة الشغب، والدفاع الكيماوي، وغيرها من مواد عسكرية اجتازها الخريجون بنجاح لينخرطوا في شرف الخدمة العسكرية الى جانب اخوانهم في الحرس الوطني.

وأكد أن مدارس الحرس الوطني تقوم باستعدادات كبيرة للموسم التدريبي وتسخير كل الإمكانيات لتحقيق التميز والاحتراف في إعداد الضباط والأفراد .

وتخلل الحفل أداء القسم من قبل الخريجين حيث ردد منتسبو الدورة القسم الذي تلاه عليهم آمر جناح الأغرار الملازم أول صالح عامر شارع وتعهدوا فيه ببذل الغالي والنفيس للذود عن حمى الوطن بالأرواح والدماء . كما ألقى حارس وطني خالد مسفر قصيدة وطنية مفعمة بروح الانتماء الوطني والمشاعر الحماسية.

وفي ختام الحفل قام قائد التعليم العسكري بالتكليف بتوزيع شهادات ودروع التفوق على أوائل الدفعة والمتميزين في الدورة.

حضر الحفل عدد من كبار الضباط في الحرس الوطني.

 

×