الجولة الختامية لوزير التربية الدكتور بدر العيسى

التربية: المؤشرات الأولية لنسبة النجاح في إختبارات الثانوية مرتفعة

اختتم وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم جولاته التفقدية لمقار لجان اختبارات الصف الثاني عشر في منطقة الأحمدي التعليمية، حيث زار ثانويتي الرتقة للبنات وبلاط الشهداء في ضاحية "فهد الأحمد".

وأشاد الوزير د.العيسى أثناء الجولة التي رافقه خلالها الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري ومدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منى الصلال ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي ضيدان العجمي بالجهود الكبيرة التي بذلتها الإدارات المدرسية واللجان طيلة فترة الاختبارات، متمنيا النجاح والتفوق لجميع الطلبة والطالبات ومستقبلا أكاديميا ومهنيا زاهرا.

من جانبه، أكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري أن الاختبارات النهائية لطلبة الصف الثاني عشر التي اختتمت أمس الأربعاء للقسم العلمي واليوم الخميس للأدبي سارت وفق ما تم التخطيط له، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها قطاعات الوزارة المعنية بالامتحانات في هذا الشأن.

وأعرب الدكتور الأثري عن تفاؤله بنتائج جيدة للاختبارات والتي ستعلن يوم الأحد المقبل بعد أن يعتمدها وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، خصوصا وان المؤشرات الأولية أظهرت أن نسب النجاح في بعض المواد مرتفعة، متمنيا أن تكلل مسيرة جميع الطلاب والطالبات المدرسية بالنجاح والتفوق.

وعبر عن شكره وتقديره لجميع  الإدارات المدرسية والعاملين في لجان الاختبارات والكنترول على جهودهم التي بذلوها من اجل أن تمضي هذه الاختبارات بسلام واضعين نصب أعينهم مصلحة ومستقبل أبنائنا الطلبة التي تأتي في مقدمة أولويات وزارة التربية.

وعن اختبارات الدور الثاني، أكد وكيل وزارة التربية استعداد الوزارة لإجرائها، داعيا طلبة صفوف النقل الذين لم يوفقوا في اختبارات الفترة الدراسية الرابعة إلى المثابرة على المذاكرة والاستعداد الجيد لامتحانات الدور الثاني التي ستنطلق يوم 10 يونيو الجاري للصفوف من الخامس ابتدائي إلى التاسع متوسط، وفي 22 منه لصفوف المرحلة  الثانوية.

ولفت د.الأثري إلى أن وزارة التربية ستخاطب ديوان الخدمة المدنية من أجل تغيير مواعيد العمل الرسمي للعاملين في المدارس خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، لتصبح من الساعة التاسعة صباحا إلى الواحدة ظهرا، وذلك نظرا لإجراء اختبارات الدور الثاني في المواعيد المحددة لها.