الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: الأحد القادم موعد ظهور النتائج النهائية لمرحلة الثانوية العامة

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان الاختبار النهائي لمادة الأحياء والجغرافيا لطلبة الصف الثاني عشر جاء سهلا ومبسطا، وذلك من خلال سؤاله للطلبة أثناء تقديم الاختبارات، مشيرا إلى أن اليوم هو أخر يوم لاختبارات الصف الثاني عشر للقسم العلمي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي يقوم بها وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى للإطلاع على سير الاختبارات النهائية لطلبة الثانوية العامة، حيث قام العيسى بزيارة كل من ثانوية العدان للبنات و ثانوية جابر العلي للبنين التابعتين لمنطقة مبارك الكبير التعليمية صباح أمس بحضور مدير عام منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري ومدير عام منطقة مبارك الكبير التعليمية طلق الهيم. 

وأضاف أن لادارات المدارس دور كبير وفعال يشكرون عليه، مؤكدا الدعم الكامل لهم طوال السنة سواء من خلال مدراء المدارس أو المناطق التعليمية.

وحول إعلان النتائج النهائية لمرحلة الثانوية العامة بين العيسى أن النتائج سوف تعلن يوم الأحد القادم، متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.

وفيما يتعلق بالإرشادات والنظم المختصة بدخول الطلبة إلى الجامعة أوضح العيسى أن هناك مكاتب إرشادية في التعليم العالي متخصصة في توجيه الطلاب إلى التخصصات المطروحة والمطلوبة في سوق العمل، مؤكدا أن أداء الاختبارات النهائية هي أفضل فرصة للطلاب للتخرج ودخول الجامعات.

من جهته أكدت المدير المساعد لثانوية أم عامر الأنصارية للبنات سارة القوبع ان المدرسة استعدت لاستقبال الطالبات في اختبارات الثانوية العامة وذلك بوضع خطة لتوزيع الملاحظات والمعلمات على جميع الفصول ولجان الاختبار وتوفير كل السبل لراحة الطالبات كتزويد الفصول بالمأكولات والمشروبات الباردة ووضع اللوحات الارشادية والعبارات التشجيعية في الممرات تشجيعا للطالبات وتحفيزا لهم وتقليل حدة التوتر.

وقدمت القوبع بعض النصائح للطالبات كاستغلال الوقت في المذاكرة والمراجعة الدقيقة والحرص على التغذية السليمة والنوم الجيد والابتعاد عن السهر ليلا.

وحول اراء الطالبات عن اختبار اليوم ذكرت الطالبة الجوهرة البغيلي والطالبة لجين الخميس أن اختبار الاحياء كان بمستوى الطالب وامتاز بوضوح الاسئلة وسهولتها، متمنيتا الحصول على نسب تمكنهن من دخول الجامعة.

ومن جانبه أكد مدير ثانوية سعد العبدالله بنين محمود عبد الجليل بان المدرسة قامت بالاستعدادات التامة لاستقبال الطلبة في اختبارات الثانوية العامة ،حيث شكلت اللجان وتم توزيع الأدوار، وتعيين رؤساء للجان واعضاء لمراقبة سير الاختبارات.

واضاف عبد الجليل بان المدرسة حرصت على توفير جميع التسهيلات في ما يتعلق بالمكان و الاجواء العامة من هدوء داخل اللجان و نظافة تامة للممرات و الطاولات و الكراسي، مشيدا بدور إدارة المدرسة التي قامت بتوفير كل ما يحتاجه الطالب و تهيئ الجو المناسب  للاختبارات النهائية نفسياً و معنوياً و قامت بتدريب الطلاب قبل الاختبارات على حل أسئلة تتعلق بالمادة و كيفية التعامل مع أسئلة الاختبارات و الحرص على أن يكون الطالب مؤهل للاختبارات.

وقال عبدالجليل ان لرؤساء الاقسام دور كبير في لجان الاختبارلوضعهم خطة متبعة ومحاسبة المخطئ في حال الغش او محاولة الغش باي طريقة.
 

×