وزارة التربية

التربية: تزيود الصحف الالكترونية بنتائج الثانوية العامة بعد اعتمادها

أكدت مدير إدارة نظم المعلومات م. هدى المطيري أن نتائج اختبارات الثانوية العامة تصدر بعد اعتمادها من وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى ثم يتم رفعها على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية www.moe.edu.kw.

وأضافت في بيان صحافي لوزراة التربية اليوم أن البرنامج الالكتروني الخاص بوزارة التربية المتوفر بالأجهزة الذكية بنوعيها "ios" و "الاندرويد" Ministry of Education Kuwait  أو عبر رسائل sms لدى شركات الاتصالات على الأرقام التالية Zain: 99909,  Ooredoo: 1511, Viva: 50861  والمواقع الالكترونية للشركات www.qualitynet.ne www.fasttelco.net www.gulfnet.com.kw.

وأضافت المطيري بأنه يتم معرفة النتيجة عن طريق موقع وزارة التربية بإدخال الرقم المدني و رقم جلوس الطالب للإطلاع على النتيجة النهائية بالإضافة إلى كشف تفصيلي لدرجات نهاية الفترة الدراسية الرابعة للصف الثاني عشر.

وذكرت المطيري بان إدارة نظم المعلومات تقوم بتزويد الصحف الالكترونية بنتائج الثانوية العامة بعد اعتمادها ليتم نشرها رسميا في الصحف المحلية، كما يستطيع الطالب بطلب  نسخة من شهادة طبق الأصل مع الشهادة الأصلية بالغتي العربية والانكليزية حسب رغبة الطالب والحصول عليها من المنطقة التعليمية للاستلام الفوري.

وأكدت المطيري أن المناطق التعليمية مزودة بشاشات تعرض جميع الطلبات التي قدمت عبر الموقع و تجهيزها للطالب قبل المراجعة و عرض موعد استلام الطلبات والرسوم اللازمة لتسهيل المهمة على جميع العاملين في المناطق التعليمية  لتفادي الازدحام و لتقليل موعد المراجعات إلى مراجعة واحدة.

وتمنت المطيري لجميع الطلبة التوفيق و النجاح و إكمال المسيرة الجامعية سواء في جامعة الكويت أو الجامعات الخاصة أو البعثات الداخلية والخارجية.