وزارة الصحة

الصحة: يجب على أصحاب الأمراض المزمنة اتباع نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان

دعت رئيس لحنة تطوير الأداء بمنطقة حولى الصحية د.بدرية الكندري أصحاب الأمراض المزمنة من المرضى الى  اتباع نظام غذائي صحي خلال شهر رمضان المبارك  يناسب الإرشادات الدينية ويكون صحي في نفس الوقت، مشيرة الى أن الشهر المبارك يحمل معه رسالة عملية تربوية في التقوى والتهذيب والتغيير إلى الأفضل.

جاء ذلك في الكلمه التي ألقتها د.الكندري في افتتاح الحملة التوعويه بالامراض المزمنه وأستخدام الأدوية خلال شهر رمضان وتوعية لمرضى السكر الذي نظمته المنطقه في مركز صباح السالم التخصصي الصحي تحت عنوان صحتك في رمضان تحت رعاية مدير المنطقة د. عبد العزيز الفرهود.

وأكدت الكندري أن مرضى الأمراض المزمنة في حاجة لنظام غذائي صحي خاصة من يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكر وارتفاع الكلسترول لافته الى ان الشهر المبارك يعد فرصه ذهبية للتخلص من العادات السيئة مثل التدخين والسمنة.

وبينت الكندري أن الحملة ركزت على مراجعي عيادات الأمراض المزمنة بمشاركة عدد من الجهات الحكوميه وشركات أدويه مشدده على أهمية ممارسة الرياضه وترك التدخين واتباع نظام غذائي مناسب.

بدورها أكدت استشاري طب العائلة رئيسة مركز صباح السالم زهره حسين أن الهدف من اليوم هو زيادة الوعي الصحي  لدى  أهالي المنطقه وتثقيفهم للتصدي للامراض المزمنه غير المعدية منها السكر  وضغط والسمنة وامراض القلب وارتفاع نسبة الدهون والكولسترول معربه عن الشكر لمدير المنطقه.

 

×