د. فاطمة السالم

الحكومة الامريكية تختار د. فاطمة السالم لتمثيل الكويت في برنامج تدريب المرأة على محاربة الارهاب

تمثل استاذة الاعلام في جامعة الكويت الدكتورة فاطمة السالم دولة الكويت في برنامج وزارة الخارجية الأمريكية في الولايات المتحدة الاسبوع المقبل والذي يختص بتدريب المرأة على محاربة التطرف والإرهاب.

وقد تم اختيار السالم من قبل الحكومة الأمريكية لتمثيل دولة الكويت في البرنامج الذي يمتد لفترة اسبوعين لتدريب المشاركين والبحث عن افضل السبل والوسائل للحد من انتشار التطرف بين المجتمعات.

هذه وقد اعد البرنامج وزارة الخاريجية الامريكية بالتعان مع مركز الحوار الاستراتيجي في واشنطن، ومن اهداف البرنامج بناء استراتيجيات للحد من العنف وانتشار التطرف وفهم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لانشاء حملات توعوية ونشر الرسائل للجمهور المستهدف.

وستشمل الزيارة ثلاثة مدن امريكية رئيسية وحضور مؤتمر المرأة والتطرف في واشنطن وزيارة وزارة الخارجية الامريكية ومنظمة التعليم والتطوير العالمية وصحيفة الواشنطن بوست وكما تشمل زيارة العديد من المنظمات العالمية في نيويورك.

وفي سان فرانسيسكو يزور الوفد المشارك كل من مؤسسة تويتر و ياهو و"فيس بوك" ومنظمة المرأة في الأمن الدولي.

يذكر ان دكتورة فاطمة السالم سبق وان شاركت ومثلت دولة الكويت في برنامج مشترك بين وزارة الخارجية الامريكية وبعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة والمختص باستخدام التكنلوجيا في مناطق النزاع في عام 2012.