الوفد المشارك في المؤتمر

"بنك الائتمان" يشارك في مؤتمر البيانات الضخمة في باريس

شارك بنك الائتمان "التسليف والادخار سابقا" في مؤتمر "البيانات الضخمة - تحديات ومعوقات" الذي عقدت فعالياته في العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 25 إلى 29 مايو 2015 بهدف الارتقاء بمهارات وقدرات المعنيين بتكنولوجيا المعلومات والادارة.

والؤتمر نظمته وأشرفت على انعقاده شركة "نيوفرونتيرز" بالتعاون مع شركة "جنرال دينامكيس" الرائدة في توفير نظم وتكنولوجيا المعلومات وشركة "كلاوديرا" الرائدة في مجال ادارة بيانات الجيل القادم وهي من أبرز الشركات المبتكرة وأكبر مساهم في البرمجيات المفتوحة وشركة "أومنيكس انترناشيونال" المتخصصة في مجال الخدمات والتمكين لحلول تكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط وشركة "ستار مانشيب" العاملة في مجال التدريب والخدمات الاستشارية في لبنان والمنطقة العربية.

واستهدف المؤتمر تكريس معرفة واطلاع المشاركين على جملة من المحاور من بينها "مفهوم "البيانات الضخمة" بوصفه ثورة في اسلوب الحياة والعمل على والتفكير ودور المفهوم في تحسين عملية صنع القرار في مختلف مجالات التنمية وتأثيرها على القطاعين العام والخاص والنمو الاساسي للبيانات الضخمة والشراكات بين القطاعين وأبرز المخاوف المتعلقة بها، لاسيما فيما يتعلق بالخصوصية وتحديات التشغيل البيني ومعايير التنافسية العالمية ومؤشرات القياس والرصد في منظومة الحكومة الالكترونية والقيادة المحترفة والفعالة.

وشملت فعالياته محاضرات وورش حول الانتهاكات الالكتورنية والتهديدات واسعة النطاق وتكنولوجيا الاستجابة للحوادث الامنية، وحوكمة البيانات وحمايتها والتخزين والنسخ الالي والادارة المتقدمة والفعالة لأدارة البيانات الضخمة.

كما سعى المؤتمر الى الارتقاء بخبرات المشاركين في مجالات تطوير المهارات الاساسية للقيادة وحماية المعلومات الالكترونية والتطبيقات الممكنة لحماية المعلومات والاهداف البعيدة والقصيرة لبعض تطبيقات ادارة البيانات الضخمة.

 

×