السفير منصور عياد العتيبي

الكويت: 900 الف دولار مساهمات طوعية لأربع دول جزرية في المحيط الهادئ

سلم المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الامم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي مساهمة طوعية من دولة الكويت بمبلغ 900 الف دولار لأربع دول جزرية في المحيط الهادئ وهي فانواتو وتوفالو وجزر سليمان وكيرباتي.

وقال السفير العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان هذه المساهمات جاءت استجابة للنداء الانساني الذي اطلقته الامم المتحده لتلبية الاحتياجات الانسانية والتخفيف من المعاناة الناجمة عن اعصار (بام) الذي تعرضت له هذه الدول منذ اسابيع وتسبب بدمار كبير في الارواح والممتلكات.

واجتمع السفير العتيبي بمندوبي هذه الدول كل على حدة وسلمهم مساهمة الكويت وأكد لممثليهم تضامنها ووقوفها الى جانبهم انطلاقا من السياسة والنهج الثابت لدولة الكويت بمساعدة الدول المنكوبة من الكوارث الطبيعية والازمات الانسانية دون اي تمييز او ربطها باعتبارات الجغرافيا او الدين او العرق اوالثقافة.

ونقل العتيبي شكر وامتنان مندوبي هذه الدول لهذه المبادرة والمساهمة السخية من دولة الكويت الذين اكدوا أنها تعني الكثير بالنسبة لهم.

واضاف ان مندوبي الدول اعربوا عن تقديرهم لاستجابة الكويت لنداءاتهم واحتياجاتهم الانسانية وتضامنها معهم واكدوا تطلعهم للعمل والتنسيق مع الكويت في مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتعتمد الدول الجزرية الصغيرة والنائية في المحيط الهادئ على مساعدات المجتمع الدولي كونها تفتقر الى موارد مالية وكثيرا ما تتعرض للاعاصير الاستوائية.

 

×