الارصاد الجوية

الأرصاد: إستمرار الإرتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة مئوية

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم اليوم ان يستمر الطقس الحار الى شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع لتصل درجات الحرارة العظمى الى 48 درجة مئوية في بعض المناطق من البلاد.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية ان هذه الفترة من السنة تعرف باسم (البوارح) وبدايتها (البارح الصغير) الذي يبدأ في أواخر شهر مايو من كل عام موضحا ان فترة البوارح تستمر حتى منتصف شهر يوليو.

واضاف انه خلال هذه الفترة يظهر تاثير امتداد منخفض الهند الموسمي الذي يستمر عادة طوال الصيف الى أن يتقدم امتداد مرتفع جوي احيانا من جهة بلاد الشام فيلتقي مع امتداد المنخفض الهندي فيسبب فروقا في الضغط الجوي على المنطقة مما ينتج رياحا واثارة للغبار وارتفاعا في درجات الحرارة.

وذكر ان حرارة اليوم الخميس العظمى تتراوح ما بين 44 و46 درجة مئوية وكانت الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات مع فرصة للغبار على بعض المناطق خصوصا المناطق المكشوفة.

وتوقع كرم ان يعتدل الطقس ليلا مع ظهور بعض السحب على ان تكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 28 و30 درجة مئوية وحالة البحر معتدل الى خفيف الموج من قدم واحد الى أربعة اقدام.

كما توقع استمرار الطقس الحار غدا الجمعة لتبلغ درجات الحرارة العظمى ما بين 45 و47 وتكون الرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة بسرعة تتراوح ما بين 6 و28 كيلومترا في الساعة وموج البحر خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدم وثلاثة اقدام نهارا و ليلا.

وذكر انه خلال ساعات الليل تعتدل الحرارة لتبلغ الصغرى ما بين 29 و31 درجة مئوية والرياح جنوبية شرقية تتحول الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 10 و30 كيلومترا في الساعة.

وتوقع كرم لنهار السبت المقبل ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة ليكون الطقس شديد الحرارة والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط على فترات مع فرصة للغبار خصوصا على المناطق المكشوفة حيث تتراوح سرعتها ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة.

واشار الى ان حالة البحر سيكون خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا بارتفاع يتراوح ما بين قدمين الى ستة اقدام ودرجة الحرارة العظمى بين 46 و48 درجة مئوية.

وذكر انه مع بداية فترة الليل يكون الطقس معتدلا والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و38 كيلومترا في الساعة وموج البحر خفيفا الى معتدل بارتفاع يتراوح ما بين قدمين وخمسة اقدام ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 30 و32 درجة مئوية.
 

×