نبيلة الخليل

الزراعة: السماح بصيد اسماك "الميد" اعتبارا من الاول من يونيو المقبل

أصدرت رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العام لشؤون الزراعة والثروة السمكية نبيلة الخليل قرارا يقضي بالسماح بصيد اسماك (الميد) في المياه الإقليمية الكويتية اعتبارا من الاول من يونيو المقبل.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان القرار يسمح بصيد أسماك الميد فى المياه الاقليمية الكويتية حتى ال30 من نوفمبر المقبل عدا منطقة جون الكويت وثلاثة أميال من السواحل وحول الجزر الكويتية ويستثنى من ذلك مناطق (الجزء الشرقي ضمن الثلاثة أميال من سواحل جزيرة بوبيان من رأس البرشه جنوبا حتى رأس القيد شمالا ما لم يصدر قرار من وزارة الدفاع أو وزارة الداخلية يخالف ذلك وحول جزر مسكان وفيلكا وعوهه داخل منطقة الثلاثة أميال من سواحل هذه الجزر).

وأكدت الخليل وجوب تطبيق الشروط والضوابط عند صيد اسماك الميد ومنها الحصول على تصريح شهري بصيد الاسماك في المناطق المستثناة وان يكون الصيد من الساعة السادسة صباحا إلى السادسة مساء ومنح صاحب التصريح إذن خروج ودخول من مركز الشرق الرقابي مع الالتزام بتزويد المركز ببيان كميات الأسماك التي تم صيدها عند العودة مضيفة انه يسمح لصيادي الأسماك بالدخول والخروج لصيد الميد فى المناطق المستثناة من نقعه سوق شرق باتجاه 70 درجة نحو جزيرة مسكان.

واضافت انه يحظر حمل أدوات صيد أخرى على ظهر القارب المصرح له في المناطق المستثناة غير (شباك الليخ) القانونية وتقيد صاحب الترخيص والتزامه بالقرارات الصادرة من الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بشأن المناطق المحددة للاغراض الأمنية والعسكرية والمنشآت النفطية والممرات الملاحية والمحميات الطبيعية وحماية البيئة.

واكدت الخليل ان كل من يخالف احكام هذا القرار تطبق في شأنه الاجراءات والعقوبات المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (46 ) لسنة 1980 في شأن حماية الثروة السمكية.

 

×