وزارة الصحة

الصحة: تطبيق قانون "التأمين الصحي" الخاص بالمتقاعدين أغسطس المقبل

توقع وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي الدكتور محمود العبدالهادي تطبيق قانون (التأمين الصحي) رقم 114 لسنة 2014 والخاص بالمتقاعدين في شهر أغسطس المقبل مشيرا إلى العمل على اعداد شروط مناقصة بهذا الشأن ستطرح قريبا.

وقال العبدالهادي في كلمة خلال افتتاح أعمال (مؤتمر الكويت الأول للتأمين الصحي) نيابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أن موضوع التأمين الصحي محل نظر المنظمات الصحية الدولية والخليجية والعربية ودائما مايكون ضمن بنود الاجتماعات التي تنظمها تلك الجهات.

واشار الى ان تجربة التأمين الصحي في الكويت ليست جديدة حيث صدر قانون رقم 1 لسنة 1999 بشان التأمين الصحي للوافدين موضحا انها كانت تجربة جديدة آنذاك "ولكل تجربة سلبياتها وايجابياتها".

واعرب عن امله في ان يغطي هذا المؤتمر كافة الجوانب المتعلقة بملف التأمين الصحي بالتعاون مع الكوكبة المتميزة من الخبراء الذين يستضيفهم المؤتمر.

من جهته قال رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للمعلوماتية الصحية الدكتور ناصر العنزي ان تنظيم الجمعية لمؤتمر الكويت للتأمين الصحي يأتي بهدف إبراز المشروعات الحكومية الطموحة في مجال التأمين الصحي لاسيما لللمتقاعدين والمواطنين.

وأكد العنزي في كلمة مماثلة أن المؤتمر المقام على مدى يومين يهدف أيضا إلى إبراز المشروعات الحكومية بشأن شركة مستشفيات الضمان الصحي المتخصصة لتقديم الخدمات الصحية للوافدين والاستفادة من التجارب الخليجية والعالمية.

وأوضح أنه سيتم خلال المؤتمر استعراض تجارب كل من الإمارات والسعودية وقطر في تطبيق نظام التأمين الصحي للمواطنين والوافدين مشيرا إلى مشاركة مجموعة كبيرة من شركات التأمين الصحي وشركات إدارة المطالبات التأمينية المحلية والعالمية وشركات نظم المعلومات الصحية والمستشفيات الخاصة.

وذكر العنزي ان برنامج المؤتمر يضم ورشة تدريبية حول استخدام شبكة تكنولوجيا المعلومات في ربط مقدمي الرعاية الصحية (مستشفيات ومراكز طبية) مع شركات التأمين وشركات إدارة المطالبات التأمينية ووزارة الصحة. وأضاف أن البرنامج العلمي للمؤتمر يشارك فيه كل من الوكيل المساعد للشؤون القانونية والتأمين الصحي في وزارة الصحة الدكتور محمود العبدالهادي والمستشار الفني في مكتب وزير الصحة الدكتور عدنان الرشيد كما سيلقي عضو مجلس إدارة مستشفيات الضمان الصحي الدكتور أحمد الصالح محاضرة عن رؤية وأهداف الشركة في تقديم الخدمات الصحية للوافدين.

 

×