قمة جنيف للمعلوماتية

بنك الائتمان يشارك في القمة العالمية لمجتمع المعلومات في جنيف

يشارك بنك الائتمان الكويتي في أعمال مؤتمر "القمة العالمية لمجتمع المعلومات" الذي يعقد في العاصمة السويسرية جنيف خلال الفترة من25 إلى29 مايو الجاري.

وقال البنك في بيان صحافي بهذه المناسبة "إن مشاركته في القمة تأتي بناء على الدعوة الموجهة من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) إلى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات للمشاركة ضمن ورشة العمل الخاصة بدولة الكويت (Country Workshop) التي ستكون أحد الأنشطة الرئيسية التي سيتم تقديمها خلال القمة.

وأوضح البنك أن قمة  الـ(Wsis Forum) ستكون فرصة لعرض انجازاته في مجال الربط الالكتروني مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة والتحول نحو انجاز المعاملات الكترونيا وتعميم التراسل الالكتروني بين اداراته وأقسامه وفروعه كافة.

وإذ عبر البنك عن تقديره للدعوة الكريمة الموجهة من الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات للمشاركة ضمن الوفد الذي سيمثل الكويت في القمة أكد أن القمة ستكون فرصة لعرض تجربته الثرية في مجال التعاملات الالكترونية، التي بدأت قبل سنوات وحققت نتائج ونجاحات مهمة، تكللت أخيرا بتدشين بوابته الالكترونية الشاملة على شبكة الانترنت واطلاق "قرض الزواج" Onlineبشكل كامل ومشروع التراسل الالكتروني بين الجهات الحكومية،  والتقدم بطلبات التسجيل للحصول على دفعات القرض الاسكاني، وتمكين المواطن من تحديث بياناته لدى البنك بنفسه، ففي حال تم تغيير مركز عمله أو محل سكنه أو غيرهما من المعلومات المرتبطة بعمل البنك يمكن للمواطن الدخول عبر البوابة وتحديث بياناته من دون أن يتكبد عناء المراجعة.

وأشار إلى أن النجاحات التي حققها البنك على هذا الصعيد كانت موضع تقدير واشادة في الداخل والخارج، إذ أثنت عليها أكثر من جهة كما أهلته للفوز بجائزة cio100 التي تمنحها مجلة (CNME) المتخصصة في مجال التكنولوجيا وتطبيقات الكمبيوتر لأكثر المواقع الالكترونية الخدمية تطورا واستجابة لحاجات ومتطلبات العملاء.

وأكد "الائتمان" أن مساعيه الدؤوبة في هذا السياق تأتي ترجمة لتوجهات مجلس الوزراء نحو الأخذ بتطبيقات الحكومة الإلكترونية وتسهيل الخدمات والمصالح والمعاملات للمواطنين، ومن خلال منظومة متكاملة من التقنيات المتطورة والوسائط المتعددة، مشيرا إلى أنها تعكس في الوقت ذاته قناعته بأهمية الدخول إلى عصر التكنولوجيا الرقمية ومجتمع المعلوماتية.
 

×