الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: عدد دكاترة الجامعة المتطرفين لا يتجاوز الاثنان

اعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى عن اصلاحات كبرى ستحدث قريبا في المؤسسات التعليمية و البحثية في البلاد سواء على صعييد التعليم العام والخاص او العالي ممثلا في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكوبت فضلا عن مؤسسات البحث العلمي.

وقال العيسى في تصريح لللصحافيين ان المؤسسات التربوية والتعليمية بمختلف مجلاتها في البلاد ستشهد نقله نوعية مبنية على اساس علمي لمواجهة التحديات  الحالية والمستقبلية ومتطلبات سوق العمل مشيرا الى انه عازم على مكافحة الفساد في الاورقة التعليمية المتختلفة واحداث التغييرات التي تمهد لنهضة التعليم.

وحول ملاحظات ديوان المحاسبة وتعهده امام البرلمان كشف العيسى عن تشكيل لجنة فنية لتلافي مخالفات وتجاوزات ديوان المحاسبة في  المؤسسات التعليمية وخاصة فيما بتعلق في معهد الابحاث العلمية لافتا الى ان قصية المخالفات الوارده في ديوان المحاسبة او الاخرى الموجودة في وزارتي التربية والتعليم العالي من القضايا الي تقلقني لافتا الى انه تعهد امام مجلس الامه بتلافي هذه المخالفات والسير في ركب الاصلاخ الشامل منوها الى انه لن يتوانى في طرق ابواب الاصلاح اينما كان موقعها.

واكد العيسى على اهمية معهد الابحاث العلمية والمكانه العالمية المرموقه الي وصل اليها عربيا وعالميا  مشيرا الى ان البحث العلمي من اساسيات تطور الدول وخاصة في مجالات التعليم المختلفة وانا عازم على الارتقاء في مؤسسة  البحث العلمي بما يفيد الكوبت ومواطنيها وطلبتها واكاديمييها موضحا ان صيت معهد الكويت للابحاث العلمية وصل كل بقاع العالم.

وحول دكاترة الجامعة المتطرفين قال  لازلنا ننتظر تقرير وزارة الداخلية حول هذه القضية  ونحن بدورنا شكلنا لجنة تحقيق في هذا الاطار ونننتظر نتائجها علما ان عدد هؤلاء الدكاتره لايتجاوز الاثنين.

وفيما يتعلق في تعيين مدير جامعة الكويت الجديد قال هذه القضية من القصايا التي تشغلني جدا نظرا للموقع الهام لمدير الجامعه واتوقع ان هذا المنصب سيحسم قريبا.

 

×