الارصاد الجوية

الارصاد: استمرار الارتفاع في درجات الحرارة لتصل إلى 47 درجة مئوية

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم اليوم استمرار درجات الحرارة المرتفعة التي تسيطر على البلاد حاليا غدا الجمعة لتتراوح ما بين 45 و 47 درجة مئوية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية ان درجة الحرارة العظمى تراوحت اليوم ما بين 45 و 47 درجة مئوية مع رياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة متوقعا ان تنخفض ليلا لتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 25 و 28 درجة مئوية.

واضاف أن طقس نهار الجمعة سيكون استمرارا لطقس اليوم الحار والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا من 15 الى 40 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار مما قد يؤدي الى انخفاض الرؤية الافقية على بعض المناطق خصوصا المناطق المكشوفة مع ظهور بعض السحب ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو أحيانا من قدمين الى ستة اقدام.

واوضح ان الطقس خلال فترة الليل سيكون معتدلا والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية غربية لاحقا خفيفة الى معتدلة السرعة من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة وتعاود بعض السحب بالظهور وتكون حالة البحر معتدلة الى خفيفة على ان يترواح ارتفاع الموج ما بين خمسة اقدام وقدمين ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و 28 درجة مئوية.

وتوقع كرم ان يكون الطقس نهار السبت المقبل غائما جزئيا والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية سرعتها تتراوح ما بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 43 و 46 درجة مئوية والبحر خفيفا الى معتدل الموج من قدمين الى أربعة اقدام.

وذكر انه مع بداية فترة الليل تقل السحب تدريجيا وتظل الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح بين 8 و 32 كيلومترا في الساعة ويستمر البحر خفيفا الى معتدل الموج ما بين قدمين وأربعة اقدام ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و 27 درجة مئوية.

ودعا مستخدمي الطريق الى اتخاذ الحيطة اثناء القيادة على الطرق السريعة خصوصا في المناطق المكشوفة وأيضا اصحاب القوارب الصغيرة نظرا لارتفاع الامواج في بعض الأوقات مما قد يؤثر على الانشطة الملاحية.

 

×