الاختبارات

التربية: الاختبارات سُلمت إلى مطبعة الوزارة مسبقا والاسئلة في مستوى الطالب المتوسط

ذكرت الموجه الفني العام للرياضيات بالإنابة حصة العلي أن التوجيه الفني في جميع المناطق التعليمية أعد نماذج لاختبارات الرياضيات للفترتين الدراسيتين الثالثة والرابعة. والتي جرى توزيعها على المدارس ليستعين بها الطلبة خلال مذاكرتهم لاختبارات الثانوية العامة.

وأضافت العلي كما أعد التوجيه برنامج مراجعة في القناة التربوية الفضائية ونماذج امتحانات لحلها قبل الامتحان. لافتة إلى انه  تمت متابعة خطة تطبيق المنهج والتأكد من الانتهاء منه حسب الخطة الدراسية. بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المعلمين لبرنامج المراجعة في بداية كل حصة دراسية.

ونصحت الطلبة بالتركيز خلال هذه الفترة على الكتاب المدرسي وكراسة التمارين وحل جميع التمارين والأمثلة ومذاكرة المادة العلمية أولا بأول ومراجعتها. لافتة إلى ضرورة النوم المبكر وعدم السهر والابتعاد عن التوتر أثناء الامتحان.

ودعت العلي أولياء الأمور إلى توفير الجو الأسري الهادئ لأبنائهم أثناء الامتحانات. متمنية التفوق والنجاح لجميع الطلبة في الاختبارات النهائية.

ومن جانبها أكدت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات بالإنابة خلود المطيري على أهم التجهيزات الطلابية لفترة الاختبارات النهائية لمرحلة الثانوية العامة للقسم الأدبي موضحة أنه تم  تشكيل لجان مسبقا من قبل موجهين ذوي الخبرة والكفاءة.

وقالت المطيري أن هناك رئيس لكل لجنة تشرف على أداء الاختبارات النهائية. وهناك مراجعات مبدئية من ضمنها المراجعة النهائية التي تكون مع الموجه الفني العام. ومضيفة أنه تم إعداد الاختبارات مسبقا وتسليمها إلى مطبعة وزارة التربية.

وأفادت المطيري أن مجمل الأسئلة الموضوعة في اختبار الفلسفة ليوم الأحد القادم للصف الثاني عشر القسم الأدبي. هي أسئلة في مستوى الطالب المتوسط. وأن الأسئلة مباشرة ومن محتوى المقرر الدراسي. مؤكدة أن هناك تطور في أداء المتعلمين من خلال السنتين الماضيتين .

كما أشادت المطيري بدور القناة التعليمية الفضائية الكويتية والتي تهدف إلى تبسيط المعلومات للمقررات الدراسية. من ضمنها مقرر ( مبادئ التفكير الفلسفي ). وقالت أن هناك بعض المعلومات الجامدة نوعا ما في المقرر قد تم تبسيطها للطلبة مع دعمهم بالعديد من الوسائل التعليمية عبر القناة التعليمية الفضائية. مبينة استفادة  الطلبة والطالبات من هذه الدروس المبسطة والتي تساعدهم في أداء الاختبار.

وأوصت المطيري جميع الطلبة بالمذاكرة المنتظمة قبل فترة الاختبار بمدة كافية. ووضع خطة لتنظيم الوقت والمراجعة. ناصحة أولياء أمور الطلبة الاهتمام بالنظام الغذائي السليم للطالب أثناء فترة الاختبارات والذي ينفق في مصلحة أبنائهم.

وأوضحت المطيري أن اختبار مقرر (مبادئ التفكير الفلسفي ) ليوم الأحد القادم هو اختبار موحد لجميع طلاب وطالبات الصف الثاني عشر القسم الأدبي لطلبة الفترة النظامية وطلبة ( المسائي )  متمنية أن يلتزم الطلبة في النظم واللوائح الموضوعة أثناء أداء اختباراتهم متمنية التوفيق والنجاح والسداد لأبنائنا الطلبة و الطالبات في كافة المراحل الثانوية بدولتنا الحبيبة الكويت.

 

×