سعد العسعوسي

السماح للكويتيين بالتنقل في ماليزيا بصورة الجواز لتفادي السرقة

قال سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي اليوم انه تم الاتفاق مع ادارة الهجرة الماليزية على السماح للمواطنين الكويتيين بحرية التنقل في البلاد باستخدام صورة مصدقة عن جواز السفر من السفارة لتفادي عملية سرقة او فقدان جوازات السفر.

وأضاف سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي في تصريح لكونا انه التقى كبار المسؤولين بوزارة الداخلية الماليزية لبحث المشاكل التي قد تواجه المواطنين الكويتيين في ماليزيا اثناء موسم السياحة.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية الماليزية أكدت خلال اللقاء أهمية ألا تقل صلاحية جواز سفر الزائر لماليزيا عن ستة أشهر حتى يسمح له بدخول البلاد.

وأكد الاتفاق مع الأجهزة الأمنية في ماليزيا على تحديد مركز الشرطة القريب من السفارة الكويتية في كوالالمبور لتلقي كافة البلاغات الخاصة بفقدان جوازات السفر أو المتعلقات الخاصة بالمواطنين الكويتيين دون الحاجة الى مراجعة المراكز التي حصلت فيها السرقة أو فقدان الجواز والتي قد تكون في بعض الجزر او المناطق البعيدة.

وأعرب السفير العسعوسي عن تمنياته لجميع المواطنين الكويتيين الراغبين في زيارة ماليزيا "بطيب الاقامة والاستمتاع بهذا البلد الجميل الذي يجمع ثقافات متنوعة".

يذكر أن اللقاء الذي جمع سفير دولة الكويت لدى ماليزيا سعد العسعوسي بكبار المسؤولين في وزارة الداخلية الماليزية يندرج في اطار الجهود التي تقوم بها السفارة الكويتية للاستعداد لموسم السياحة وتفادي المشاكل التي قد يواجهها السائح الكويتي خلال فترة اجازته في ماليزيا.