يعقوب الصانع

الوزير الصانع: الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة وهيئة شؤون القصر تفتقر إلى إدارة المخاطر

أكد وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع أن العمل جار على معالجة موضوع افتقار عدد من الجهات التابعة له إلى إدارة المخاطر في شأن الاستثمارات العقارية والمنقولة وغيرها.

وقال الوزير الصانع خلال مناقشة مجلس الأمة في جلسته التكميلية اليوم مشروعي قانون بشأن الحسابات الختامية وميزانية الهيئة العامة لشؤون القصر إن الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة وهيئة شؤون القصر تفتقر إلى إدارة المخاطر التي تعنى بشؤون الاستثمارات سواء العقارية أو المنقولة وغيرها وتقديم دراسات الجدوى في هذا الشأن.

وأضاف أن هناك مبالغ ترصد منذ سنوات في عدد من الجهات التابعة له كهيئة شؤون القصر وتساءل عن الناحية الفنية في كيفية التصرف بها لافتا إلى أن العمل جار مع مجلس إدارة هيئة شؤون القصر من خلال لجان فنية متخصصة لمعالجة ذلك.

وشدد على أن الأمر إذا تطلب وجود تشريع قانوني جديد فإنه سيتقدم إلى المجلس بهذا الأمر للمساهمة في معالجة أي قصور أو نواقص تشريعية في هذا الشأن.
وأكد على إزالة كل الملاحظات الواردة في تقرير ديوان المحاسبة في شأن الجهات التابعة له وتقديم تقرير بشأنها في دور الانعقاد المقبل.

من جانبه أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى تشكيل لجنة للتصدي لكل المخالفات والملاحظات المسجلة على الجهات التابعة له والعمل على معالجتها وتلافيها مستقبلا.

وأكد الوزير العيسى العمل على إزالة المخالفات الواردة في تقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية وديوان المحاسبة بشأن معهد الكويت للأبحاث العلمية وتقديم تقرير بهذا الشأن في دور الانعقاد المقبل.