وزارة الشؤون

الشؤون: نتوقع تسجيل مئة فريق تطوعي في الأشهر الثلاثة الأولى

كشفت مراقب ادارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية موضي الحربي عن اصدار ادارة تنمية المجتمع تقريرا حول انجازاتها خلال شهر ابريل الماضي.

واوضحت الحربي في تصريح صحافي ان من ابرز تلك الانجازات الانتهاء من تجهيز واعداد كافة الاجراءات المتعلقة ببدء تسجيل الفرق التطوعية تمهيدا لاشهارها بشكل رسمي لتعمل وفق الضوابط الجديدة لافتة الى ان هناك عدد من الفرق التطوعيه باشرت التسجيل ونتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى مئة فريق في الأشهر الثلاثاء الأولى من بدء عملية التسجيل.

واضافت انه تم البدء بالفعل في تسجيل هذه الفرق في سجلات خاصة من خلال اصدار قرارات تنظم عملية التسجيل وتجهيز الموقع الالكتروني الذي سيتم من خلاله التسجيل كما تم الانتهاء من طباعة الدليل الارشادي الخاص بعملية التسجيل.

وأكدت انه في ظل توجيهات الوزيره هند الصبيح والمتابعة الحثيثه من قبل وكيل الوزارة الدكتور مطر المطيري  ستحقق مراكز تنمية المجتمع دورها في تقديم خدماتها لكافة أفراد المجتمع وستصبح في السنوات القادمه منارات اجتماعيه لخدمة المواطن لافتة الى ان الفرق التطوعية التي سيتم تسجيلها واشهارها من قبل وزارة الشؤون سيتسنى لها العمل بشكل رسمي لكونها معتمدة من الوزارة ومعترف بها.

ومن جهة أخرى قالت الحربي ان من بين الانجازات الأخرى تنظيم مايقارب 70 نشاط مابين دورات تدريبية وندوات وانشطة اخرى مشيرة الى ان الشهر الماضي شهد تنظيم اكثر من 29 نشاط زيادة عن العدد المقرر له ضمن الخطة السنوية موزعة على دورات تدريبية في التمية البشرية والحرفية الفنية والمحاضرات والندوات والاحتفالات التي تقام بالتعاون مع الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني، مشيرة الى ان انشطة شهر ابريل ركزت على الانشطه المقدمه للمقبلين على الزواج من خلال تقديم ورش العمل والاستشارات وتم ذلك بالتعاون مع حملة نختلف بس نكتمل.

وكشفت الحربي ان اعداد المستفيدين من انشطة مراكز تنمية المجتمع خلال الشهر الماضي زاد عن الفين و145 مواطن ومواطنة بينهم 558 من الذكور والف و587 من الاناث مشيرة الى ان عدد الدورات التدريبية بلغت 17 دورة و22 ورشة عمل و13 محاضرة بالاضافة الى اقامة معرض للاسر المنتجة فضلا عن بدء انشطة نادي اصدقاء التنمية بهدف استقطاب اصدقاء للتنمية يكونون بمثابة مجلس حي وحلقة وصل مع المراكز للاستفادة منهم في استطلاع آراء المواطنين حول مراكز تنمية المجتمع.

وذكرت ان محافظة حولي كانت اكثر المحافظات التي شهدت تنظيم فعاليات في مراكز تنمية المجتمع حيث اقيم بها 20 نشاط تلتها محافظة مبارك الكبير 15 نشاط ثم محافظة الاحمدي 14 نشاط ثم الجهراء 9 انشطة ثم الفروانية 6 انشطة بينما العاصمة هي الاقل حيث اقيم بها فقط 3 انشطة والسبب ان هذه المحافظة بها مركز تنمية مجتمع واحد فقط على عكس المحافظات الاخرى التي تضم اكثر من مركزين وثلاثة مراكز.