الهيئة العامة للشباب والرياضة

هيئة الشباب: بدء تنفيذ خطة التنمية للمشاريع التطورية والإنشائية والبالغة 22 مشروعا

بدأت الهيئة العامة للشباب والرياضة تنفيذ خطة التنمية للمشاريع التطورية والإنشائية للموسم 2015 - 2016 في قطاعات الهيئة المختلفة وعددها 22 مشروعا منها 13 مشروعا إنشائيا وتسعة مشاريع تطويرية.

وأكدت الهيئة في بيان صحافي اليوم اهتمامات القيادة السياسية ممثلة بتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد بدعم الشباب وتعزيز وبناء القدرات الوطنية وتوفير كل الإمكانات من أجل النهوض بواقع الشباب وتنمية مهاراتهم وتوجيه طاقاتهم لخدمة مجتمعهم والمساهمة في الارتقاء به.

وقالت إن المشروعات التطورية الطموحة شملت عددا من المجالات منها برنامج متخصص حول مكافحة المنشطات والهرمونات في المجال الرياضي وحفز النبوغ والتفوق الرياضي للشباب الكويتي وتشجيع وتحفيز ممارسة الرياضة في المجتمع.

وذكرت أن المشروعات تشمل ايضا دعم رياضة المدارس والجامعات والمعاهد ودعم برامج تعزيز المشاركة المجتمعية للشباب الكويتي والتوعية حول مضار استخدام المواد المخدرة وبرنامج تعزيز المواطنة والوحدة الوطنية للشباب الكويتي والاستغلال الفعال لأوقات الفراغ لدى الشباب وتطوير الأداء المؤسسي للهيئة العامة للشباب والرياضة.

وبينت أن الخطة تشتمل على عدد من المشروعات الإنشائية الطموحة في إطار سعي الهيئة إلى استكمال منظومة المرافق الرياضية ومنها تنفيذ مركز شباب جليب الشيوخ وجنوب الجهراء وضاحية جابر العلي وغرب جليب الشيوخ والساحات الشعبية النموذجية (شمال غرب المنقف).

ولفتت الهيئة إلى أن الخطة تشمل أيضا تنفيذ مركز شباب ومسرح العارضية وتصميم وإنشاء وانجاز مجمع الشيخ سعد العبدالله للسلة والطائرة وانجاز مركز الشهيد فهد الأحمد لكرة اليد والنادي الكويتي الرياضي للمعاقين ومركز شباب صباح السالم واستكمال أندية الفتيات والأندية المتخصصة.

وقالت هيئة الشباب إن الهدف من الخطة يتمثل أيضا في تنمية قدرات الشباب في المجالات المذكورة وتعزيز روح المواطنة وغرس الوازع الديني لديهم ومحاربة المخدرات بجميع أنواعها.

واشارت إلى أن الهدف يطول أيضا الحد من العنف في أوساط الشباب والنهوض بالبنية التحتية للهيئات الرياضية باستكمال منظومة المرافق الرياضية من ملاعب وصالات ما يؤدي إلى توفير البيئة المناسبة لتطوير الرياضة الكويتية.

 

×