ناصر العرفج

العرفج: وزارة الشباب تطرح أولوية "رمضان مبارك"

أعلن مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بالتكليف في وزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج عن طرح الوزارة الى أولوية شهر رمضان المبارك التي تهدف الى استقطاب جميع شرائح الشباب بالإضافة الى الشركات الراغبة في التقديم على هذه الأولوية.

وقال العرفج في تصريح صحفي ان هذه الأولوية تهدف الى ترسيخ القيم الدينية والاجتماعية والرياضية في المجتمع الكويتي، وذلك للتطور الايجابي في المجتمع الشبابي الكويتي الذي من شأنه المساهمة في حل القضايا المتعلقة بالمجتمع والشباب للتوعية العامة بين الشباب في المجتمع.

وأوضح أن التقدم لهذه الأولوية بدأ اليوم الخميس 14 مايو ويستمر إلى ماقبل مطلع شهر رمضان المبارك عن طريق الموقع الالكتروني www.youth.gov.kw .

وبين العرفج ان شروط التقديم على هذه الأولوية ان يكون المبادر كويتي الجنسية، وان يكون الهدف من المبادرة واضحا، وكذلك أن تكون مقامة في فترة شهر رمضان المبارك، وفي إطار ديني او اجتماعي او رياضي او ثقافي او علمي او اعلامي، وان تهدف المبادرة إلى استقطاب أكبر شريحة من الشباب، وألا يكون الهدف الأساسي منها الربح، وألا يمس مكونات المجتمع أو يثير نزعات عرقية أو دينية أو عنصرية.

وأضاف ان تشجيع الوزارة للشباب ينطلق دائما من منهجيتها في الشراكة المجتمعية ودعم تنفيذ المشاريع المتعلقة بالرعاية الشبابية وتناول القضايا المعنية بالقطاع الشبابي وقضايا تنمية المجتمع غير الربحية من خلال وضع الحلول المناسبة لها وتقديم التصورات والابتكارات الخلاقة، مشيرا إلى أنها  تحتضن الشباب وتقدم الدعم المادي او المعنوي لهم.

وأضاف العرفج ان رؤية وزارة الدولة لشؤون الشباب تتطلع إلى "شباب متمسك ومرتق بالقيم الوطنية... مبدع وشريك في التنمية المستدامة "، لافتا إلى أنها جهة استشارية تنسيقية تسعى الى استقطاب فئة الشباب من عمر 14 الى 34 عاما ،مبينا أنها جهة غير تنفيذية إلا أنها كبيرة المهام والمسؤوليات فهي تعمل مع جميع وزارات الدولة لتوفير بيئة صالحة تحفز الشباب في المشاركة بالتنمية الايجابية.

واكد أن هذه الفئة ثروة حقيقية لأن الشباب في مقدمة مرتكزات الدولة الأساسية التي تعتمد عليهم في تحقيق أصناف التنمية المنشودة حاضرا ومستقبلا.

 

×