وزارة الشباب: نؤكد دعمنا للشباب للمشاركة في جائزة الشارقة للثقافة العربية

وزارة الشباب: نؤكد دعمنا للشباب للمشاركة في جائزة الشارقة للثقافة العربية

دعت وزارة الدولة لشؤون الشباب الشباب الكويتي للمشاركة في جائزة الشارقة للثقافة العربية(اليونسكو) في إصدارها الثالث عشر، لافتة أن آخر موعد للتقدم للجائزة هو الـ 15 من يونيو المقبل عبر البريد الالكتروني " عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.".

وأضافت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم أنها ستدعم ترشيح الشباب الكويتي لهذه الجائزة، مبينة أن دعمها ينطلق من اهمية إفساح المجال أمام الشباب لإطهار إبداعاتهم ضمن المؤسسات و الهيئات العالمية  بما يبرز المواهب الشبابية الكويتية في مختلف المجالات ويرفع اسم الكويت في المحافل الإقليمية والدولية، مؤكدة اهمية المشاركة في هذه الجائزة التي يتنافس فيها مشاركون من مختلف دول العالم.

واوضحت ان قيمة الجائزة تبلغ 60 ألف دولار، مشيرة إلى انها تعنى بالأشخاص ومؤسسات المعرفة ذوي الإنجازات الأدبية والعلمية والفنية المختلفة، لافتة إلى ان موضوع الجائزة يتضمن الحوار بين الثقافات.

وأكدت انه تساند المتقدمين الذين يسهمون في تطوير ونشر وتشجيع الثقافة العربية في العالم وصون التراث الثقافي العربي غير المادي وإحيائه.

يذكر ان الجائزة تمنح لشخصيتين عربية وأجنبية أو لمؤسسة تعنى بالثقافة العربية، وقد نالتها حتى الآن عشرات الشخصيات التي لها دور على الصعيد العالمي بالتعريف بالثقافة العربية، وقد إستضاف المغرب 2014 ندوة تعريفية بالجائزة حضرها حشد من كبار المثقفين والمفكرين العرب والأجانب المشتغلين على الثقافة العربية وتربطهم علاقات وثيقة مع المثقفين في رابطة الفرانكفونية.

 

×