الجسار يطلق الموقع الجديد للوزارة

الاشغال: اطلاق البوابة الالكترونية للوزارة لتقديم الخدمات عبر الانترنت

اكد وزير الأشغال العامة ووزير الكهرباء والماء أحمد الجسار ان البوابة الالكترونية وتحديثها يعد نقلة مهمة على مستوى خدمات الوزارة المقدمة لللمستفيدين منها من مواطنين وللقطاعين الخاص والحكومي مع إضافات خاصة تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن الجسار في كلمته خلال حفل إطلاق تحديث البوابة الالكترونية الجديدة لوزارة الأشغال صباح اليوم جهود المسؤولين والعاملين على تطويرها لاستخدامها افضل التقنيات وانشاء صفحات الويب وفقا للمعايير الفنية المعتمدة عالميا.

واشار الى ان تحديث البوابة الالكترونية يساعد على سهولة التصفح والاستخدام وسرعة الوصول الى المعلومات والخدمات وتوفير الوقت والجهد واتاحتها لفئات مختلفة من المستخدمين اضافة الى جهوزية التكامل الكترونيا مع الجهات الحكومية الاخرى.

من جهتها قالت المهندسة بوزارة الأشغال العامة لولوة عبدالملك إن "تطوير البوابة الإلكترونية ادخلت في خدمة طوارئ الأشغال على الرقم (150) لتسجيل وتأهيل مورد وطلب توصيل المياه المعالجة كما ادخلت لخدمة الدفع الالكتروني عملية شراء ومزايدات واتفاقيات اضافة الى تفعيل الدفع الالكتروني لكافة خدمات وفحوصات المراكز الحكومية".

واضافت عبدالملك ان خدمة التواصل مع الجمهور كانت بنموذج (اتصل بنا) وبعض التنبيهات للبريد الالكتروني في خدمات الدفع وقد أصبحت بعد التطوير تفعيل خدمة الرسائل القصيرة (اس ام اس) كما أصبحت التنبيهات البريدية بشكل اكبر في مختلف الخدمات الالكترونية مع اتاحة المجال للمجموعات بالاشتراك والتواصل.

واشارت الى انه تمت اضافة ميزات القراءة للنص وخاصية تكبير الخط اثناء القراءة لفئات المستخدمين مبينة ان اللغة المستخدمة اصبحت باللغتين العربية والإنجليزية بعد ان كانت بالعربية فقط لافتة الى انه تم إثراء البوابة بإضافة مركز إعلامي وخدمات الكترونية اخرى.