المهندس هاشم الرفاعي

أمانة التخطيط: ضرورة اعادة صياغة برنامج عمل الحكومة لخطة التنمية

كشف الأمين العام للامانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية المهندس هاشم الرفاعي عن اجتماع مرتقب هذا الأسبوع تعقده لجان المجلس الأعلى للتخطيط.

وقال المهندس الرفاعي في تصريح صحافي انه سيتم خلال الاجتماع مناقشة خطة التنمية السنوية "2016 - 2017" تمهيدا لعرضها على الاجتماع المشترك الذي سيعقد بمشاركة مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية.

وأشار الرفاعي الى انه في حال تم الانتهاء من مناقشة الخطة السنوية خلال الاجتماع المشترك ستتم احالتها الى مجلس الامة لاقرارها.

ومن جهة اخرى اكد الرفاعي على ضرورة اعادة النظر في طريقة التخطيط في الكويت واعادة صياغة برنامج عمل الحكومة لخطة التنمية مشددا على اهمية بذل المزيد من الجهد لطرح الخطط والمشروعات القابلة للتنفيذ كاشفا في هذا الصدد عن مبادرة لتأهيل الكوادر الإشرافية في كل من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التخطيط بهدف اعداد صف ثان من القياديين باشراف نخبة من الخبراء المختصين في هذا المجال.

كما كشف الرفاعي عن التوجه لنقل موظفي ادارة المستشارين من المقر الحالي في برج الحمراء الى مقر جديد داخل مبنى الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو الحد من الهدر في الانفاق.

 

×