الوزير العيسى خلال جولته التفقدية

الوزير العيسى: اختبارات الاسلامية والاجتماعيات والانجليزية تتناسب مع الطلبة

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى أن وزارة التربية هيأت امكاناتها لتوفير الأجواء المثالية التي يستطيع الطلاب خلالها تقديم اختباراتهم بيسر وسهولة  معرباً عن تمنياته للطلاب بالتوفيق والنجاح.

وقال د.العيسى في تصريح خلال جولة تفقدية للجان اختبارات مدرسة الفيحاء المتوسطة بنات ومدرسة عبد الله  الجار الله المتوسطة بنين ورافقه خلالها مدير عام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل و مراقب التعليم المتوسط بمنطقة العاصمة التعليمية عادل الراشد: اطلعت على اختبارات مادة اللغة الانجليزية ومادة التربية الإسلامية ومادة الاجتماعيات وأراها تتناسب ومستوى الطلاب ونتمنى أن تكون نتائج اختباراتهم كما نتوقعها ونتمنى التفوق والنجاح لجميع أبنائنا وبناتنا الطلاب.

و من جانبه ذكر مديرعام منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل أن منطقة العاصمة التعليمية استعدت للاختبارات النهائية للعام الدراسي 2014/2015 من خلال إعداد الإختبارات وتجهيزها في المطبعة السرية للمنطقة و توجيه المدارس لتهيئة الظروف الصحية المناسبة لأبنائنا الطلاب من خلال نهج وزارة التربية في اتباع اسلوب الاختبار المريح الذي تحرص الوزارة على تطبيقه في مدارسها تحت شعار "النجاح بين يديك".

وأضاف أن منطقة العاصمة التعليمية وضعت خطة عمل وجدول خاص لقياديي المنطقة من أجل تغطية المدارس كافة والمرور عليها خلال فترة الاختبارات للاطلاع على عملية سير الاختبارات حتى يتسنى لنا اتمام آلية توزيع الاختبار داخل المبنى.

وأوضح الزامل أن عدد الطلاب والطالبات في منطقة العاصمة التعليمية 14,406  طالب وطالبة ، مشيراً إلى أن عدد مدارس المرحلة الابتدائية  بلغ 46 مدرسة ،أما  عدد مدارس مرحلة المتوسطة بلغ 36 مدرسة.

وحول استعدادات مدارس منطقة العاصمة التعليمية أفاد الزامل  أن المدارس استعدت لاستقبال عملية الاختبارات وفق الخطة الموضوعة والاجراءات المتبعة من قبل الوزارة التي تتمثل في توفير جو بيئي ملائم  كتوفير مياه الشرب والتكييف بالتنسيق والتعاون مع إدارة الصيانة وتجهيز العيادات المدرسية لاستقبال أي حالة طارئة  ، مؤكدا  أن تضافر جهود الوزارة وإدارات المناطق التعليمية و أولياء الأمور ساهم في تهيئة الأجواء لأداء الاختبارات بكل مرونة و اطمئنان.

و من جهته دعا مراقب التعليم المتوسط بمنطقة العاصمة التعليمية  عادل الراشد إلى أهمية غرس القيم وتوضيح اللوائح  ودور أولياء الأمور في إعداد أبنائهم الطلاب لتجاوز مرحلة الاختبارات وتوفير الجو الدراسي الملائم لهم ، بالإضافة إلى البعد عن السهر وعدم الغياب، والمذاكرة الجيدة معرباً عن تمنياته للطلاب بالتوفيق والنجاح.

×