مشعل الأحمد لدى وصوله الى الحفل

مشعل الأحمد: قيادة الحرس الوطني تحرص على تكريم المتفوقين

استقبل الشيخ مشعل الأحمد نائب رئيس الحرس الوطني، ضباط الحرس الوطني الجدد خريجي كلية علي الصباح العسكرية دفعة رقم 42، وكلية السلطان قابوس العسكرية بسلطنة عمان الشقيقة دفعة رقم 49، وكلية أحمد بن محمد العسكرية في دولة قطر الشقيقة الدفعة الـ10، وذلك بالرئاسة العامة للحرس الوطني.

وألقى الشيخ مشعل الأحمد كلمة نقل خلالها تهاني سمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني للضباط الجدد بتخرجهم وانضمامهم إلى صفوف الحرس الوطني " لتكونوا جميعا العضد المتين للجيش والشرطة في الدفاع عن ثرى الوطن الطاهر وحماية وسلامة وقدسية أراضيه وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيه"، مؤكدا أهمية العلم والتعلم في تقدم المجتمعات، ومشيدا بما وصل إليه الخريجون من خلال التحصيل العلمي والالتزام باللوائح وبرامج التدريب.

وبين الشيخ مشعل الأحمد أن قيادة الحرس الوطني تحرص كل الحرص على تشجيع وتكريم المتفوقين علميا وعمليا، وقال " شموخ هذا الصرح لن يكون دون انضمام أجيال مؤهلة الى صفوفه تشارك بعقولها قبل سواعدها في حماية مكتسبات الوطن وصيانة أمنه واستقراره".

وأضاف: "إن الكويت العزيزة أميرا وحكومة وشعبا لتعقد على أبنائها العسكريين الآمال والطموحات لتبقى مصونة محمية الربوع، فلتكونوا بارين بقسمكم أوفياء لوطنكم وقائده حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه".

وأشار الشيخ مشعل الأحمد إلى أن الحرس الوطني بات يتبوأ مكانة مرموقة بين المؤسسات العسكرية محليا وإقليميا ، وهو يخطو خطوات متلاحقة نحو التطور ومواكبة العالمية لتحقيق أعلى معايير الشفافية ، داعيا الخريجين الى بذل الجهود المخلصة لمواصلة المسيرة.

ووجه نائب رئيس الحرس الوطني نصائح للضباط الخريجين، قائلا: تسلحوا بقيم ديننا الحنيف، ومبادئه وشرائعه واجعلوها حصنكم الحصين، واحرصوا على الظهور بالمظهر اللائق فأنتم المرآة التي تعكس صورة الجهاز الذي تنتمون إليه، مضيفا "اجعلوا التعاون المثمر شعارا لكم ، واستفيدوا من القادة والضباط اللأعلى منكم رتبا واستفيدوا من خبراتهم وكونوا  النموذج في العطاء لمن هم أقل منكم رتبا".

 

×