الشؤون: توجيه انذار لحضانتين لاخلاء مبانيهم وعدم استقبال الإطفال نهائيا

كشف الوكيل المساعد لقطاع التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل علي الرومي عن جولة قام بها القطاع ممثلاً برئيسة قسم رقابة دور الحضانات الخاصة وعدد من المفتشات بالتنسيق مع وزارة الداخلية على الحضانات المخالفة في مدينة سعد العبدالله ومنطقة الاندلس.

واضاف الرومي في تصريح صحافي ان الجولة شملت اربع حضانات مخالفة بعضهم أغلق أبوابه امام المفتشين والبعض الاخر تم توجيه انذارات خطية لهم لإخلاء الحضانات، لافتاً الى ان اغلب المخالفات كانت ان الحضانات غير مرخصة وتستقبل الاطفال والبعض الاخر لديهم عمالة مخالفة وليسوا على اقاماتهم.

واشار الرومي الى انه تم توجيه انذارين خطيين لحضانتين لإخلاء المبنى وعدم استقبال الاطفال نهائياً حيث ستتابع الوزارة مع الحضانات في جولات خلال الاسبوع المقبل الاجراءات التي قاموا بها، مستغرباً من فعل حضانتين اخرتين قاموا بإغلاق أبوابهم في وجه المفتشات على الرغم من وجود الاطفال داخل الحضانة، مؤكداً ان الجولات المقبلة ستشملهم وان لم يتم التجاوب فسيتم رفع مذكرة بإغلاقها بشكل نهائي.

واوضح ان الجولة على منطقة الاندلس شملت احدى الحضانات التي تقدمت للحصول على ترخيص حيث تبين من خلال الجولة ان المكان غير صالح وسيتم إغلاقها خلال الاسابيع القادمة لإنها تستقبل الاطفال وهي غير مرخصة.

واعلن عن جولات ستتم خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع اللجنة الثلاثية خاصة مع وجود عمالة مخالفة واقاماتها ليس على صاحب الحضانة او اقامته مخالفة.

 

×