د. بدر العيسى

الوزير العيسى: توجه لفتح باب البعثات الطلابية في مجالي الهندسة والطب في ألمانيا

اعلن  وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى عن توجه الوزارة لفتح باب البعثات الطلابية للدراسة في الجامعات الحكومية الالمانية وذلك نظرا للتطور العلمي الكبير الذي تتميز به تلك الجامعات خاصة في مجالي الهندسة والطب.

جاء ذلك في تصريح صحافي ادلى به الوزير العيسى عقب عودته للبلاد قادما من المانيا بعد مشاركته في اعمال المؤتمر التربوي العالمي الذي عقد هناك ونظمته غرفة التجارة الالمانية العربية.

واشار الى انه اطلع على البرامج في الجامعات الالمانية والخاصة في الدبلوم والبكارليوس منوها الى انه من الممكن الاستفادة منها في حال ابتعاث طلبتنا هناك.

واوضح الوزير العيسى انه القى كلمة دولة الكويت في المؤتمر والتي كان فحواها تطور التعليم العالي والتطبيقي في الكويت والبرامج والسياسات المستقبلية في هذا المجال لافتا الى ان كل الدول استعرضت برامجها غير ان ماتم طرحه من قبل الوفد الكويتي كان لافت للنظر والذي لاقى اعجاب واستحسان المشاركين في المؤتمر لاسيما وان مااستعرض في اعمال المؤتمر كانت الكويت سباقه فيه.

واضاف اننا بينا  للمشاركين بانه من الممكن ان نقدم ورقة عمل في المؤتمر القادم نستعرض فيها برامجنا وسياساتنا في التعليم بشكل دقيق ومفصل.

وشدد د العيسى على انه فيما يتعلق بالتعليم التطبيقي فاننا نعمل على الزيادة في الاهتمام بالبحوث مؤكدا على اهمية تطبيق النتائج على ارض الواقع وتكون برامجنا متواكبة مع الدول المتقدمة.

 

×