الأثري خلال تكريمه

التربية: التعليم الالكتروني من أهم الأساليب التعليمية

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن التعليم الالكتروني يعد من أهم الأساليب التعليمية التي تقدم محتوى يعتمد على إيصال المعلومة والمهارات للمتعلم وفقا لتقنيات الاتصال ووسائطها المتعددة، لافتا الى ان هذا الاسلوب يتيح للطالب التفاعل النشط لكونه يرتكز على منظومة تعليمية تقدم برامج تدريبية للطلبة بإستخدام المعلومات التفاعلية.

وقال د.الاثري في تصريح صحافي خلال رعايته افتتاح مختبر الحاسوب الحاصل على المركز الاول على مستوى مدارس الكويت في ثانوية الرابية بنات بمنطقة الفروانية التعليمية بحضور مدير عام المنطقة بدرية الخالدي وعدد من موجهي مادة الحاسوب، إن التعليم الالكتروني يزيد من امكانية الاتصال بين الطلبة فيما بينهم ومع المدرسة ويسهل تلقيهم المواد العلمية بالطرق التي تناسبهم، وذلك لكونه من خلال مصادره المتنوعة يتيح امكانيات في تطبيق المصادر بطرق عديدة ومختلفة وفقا للافضل بالنسبة للمتعلم.

واضاف ان ماطرح في مختبر الحاسوب يعد مفخرة تربوية بمهارات معلمات وكوادر  تساهم في إثراء التعليم في وزارة التربية، مشيدا بما شاهده خلال العرض التقني الذي تم تقديمه.

من جانبها قالت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي أن المنطقة كانت وماتزال داعمة للأفكار والابتكارات التي تحقق التميز وتعزز الجهود التربوية التي تنعكس ايجابا على مستويات وتحصيل ابنائنا الطلبة.

واشادت الخالدي برعاية وكيل الوزارة د. الأثري لافتتاح المختبر الذي حصد مركزا متقدما في تخصصه، مشيرة في الوقت ذاته الى أهمية التعليم الالكتروني الذي يشجع العمل التعاوني والجماعي وزيادة التواصل بين المتعلمين، بالاضافة الى انه يقلل من الاعباء الإدارية لتحقيق أفضل النتائج في إعطاء المواد العلمية، مثنية على جهود إدارة ثانوية الرابية للبنات وكل المعلمات والعاملات بها.

 

×