الوكيل المساعد عبدالله العنزي

التجارة: بدء التشغيل التجريبي لنظام صرف المواد التموينية الالكتروني

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك عبدالله العنزي اليوم ان الوزارة بدأت بتشغيل تجريبي لنظام صرف المواد التموينية الإلكتروني بالتعاون مع الشركة الكويتية للتموين.

واضاف العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان النظام الجديد لصرف المخصصات التموينية سيضبط آلية الصرف بشكل كامل ويرفع من اجراءات الحوكمة بحيث تمر كل خطوات صرف المواد التموينية عبر شبكة الكترونية موحدة من خلال وزارة التجارة والصناعة.

واوضح ان النظام الالكتروني الجديد سيحافظ على مصلحة المستفيدين ويضمن عدم وجود أي تجاوز يخالف عليه القانون عند صرف المواد التموينية ويعزز الشفافية لدى هذا القطاع المهم بما يمثله من امن غذائي للدولة.

وذكر العنزي ان الوزارة ستقوم بتدريب كوادر قسم الرقابة التجارية على النظام الجديد بالتعاون مع الشركة الكويتية للتموين (وهي الشركة الحكومية المسؤولة عن تزويد الكويت بالمواد الغذائية الاساسية باسعار مدعومة).

وبين ان النظام الجديد سيتم تشغيله غدا في بعض مراكز التموين التابعة لمحافظة العاصمة وهي فروع تموين مناطق الخالدية والعديلية وقرطبة والفيحاء مضيفا انه " تم تجهيز تلك الفروع بالاجهزة الحديثة اللازمة والمتوافقة مع (نظام أوراكل) الحاسوبي".

وقال العنزي ان هذا الجهد المبذول من قبل الوزارة والشركة الكويتية للتموين يصب في اتجاه رفع كفاءة منظومة العمل في قطاع التموين وبسط سيطرة الوزارة على عملية الصرف ومراقبة المخزون والارصدة وإصدار اوامر الشراء بمجرد وصول تلك الأرصدة الى الحسابات المخصصة مما يضمن وجود السلع التموينية بصفة دائمة ويسهل عملية الحصول على المعلومات عنها وبالتالي اتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب.

يذكر ان وزارة التجارة والصناعة هي المسؤولة عن تزويد الكويت بالمواد الغذائية الاساسية التي تتضمنها البطاقة التموينية والمخصصة للمواطنين باسعار مدعومة تلبية لتوجهات دولة الكويت الخاصة بالامن الغذائي.

 

×