جانب من حفل تكريم الطلبة المتميزين

التربية: ادخال علاوات 7020 معلم وافد بالنظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية

أكدت مديرة إدارة التطوير والتنمية عبلة العيسى على سعي إدارة التطوير والتنمية إلى تطوير دورات الترقي للوظائف الإشرافية بما يكفل تحقيق جودة متميزة وخبرة شاملة في كل ما يتعلق بالوظائف الإشرافية، لافته إلى أهمية استخدام التكنولوجيا وتوجه الإدارة من جانب ووزارة التربية من جانب آخر إلى استخدام التكنولوجيا وضرورة إلمام المتقدم إلى الوظائف الإشرافية بأساسيات استخدام التكنولوجيا ونظم المعلومات سواء فيما يتعلق بإعداد التقارير الكترونياً وجدولة المهام المطلوبة.


وأشارت العيسى في تصريح صحفي إلى سعي و توجه إدارة التطوير والتنمية إلى تحقيق الجودة من خلال جدولة مدة الدورات في فترة زمنية تمتد من 3 إلى 6 أشهر وعقدها بالتعاون مع جهات متخصصة بإعداد المعلمين وتأهيلهم للترقي بالوظائف الإشرافية، وبعد اجتياز هذه الدورة يحصل المتدرب على الدبلوما، وعقب ذلك يخضع المتدرب للمقابلة الشخصية.

ومن جانبه أكد مدير إدارة التنسيق رومي الهزاع على أن الاختبارات الالكترونية سيتم تطبيقها للمرة الأولى في دورات الوظائف الإشرافية، مشيراً إلى أنها خطوة متميزة تقوم بها وزارة التربية،  وسيتم تقييمها كتجربة متميزة لتلافي وجود أي سلبيات في الفترة القادمة ليتم عقب ذلك تطبيقها على نطاق واسع.

وأضاف الهزاع أن عدد المتدربين للترقي للوظائف الإشرافية بلغ 143 مدراء مساعدين و 204 مدراء مدارس ، لافتاً إلى أنه من خلال تجربة الاختبارات الإلكترونية يمكن للمتدربين من فئة مدير مساعد أو مدير مدرسة تقديم الاختبارات الكترونياً باستخدام جهاز الحاسب الآلي و الحصول على نتيجة الاختبار قبل المغادرة.

الى ذلك، اعلن الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والتطوير الاداري يوسف احمد المزروعي بان ادارة الموارد البشرية انتهت من ادخال العلاوات المقررة للمعلمين الوافدين بالنظم المتكاملة لديوان الخدمة المدنية لعدد 7020 معلم.

من جانب آخر، قال مدير منطقة العاصمة التعليمية ناجي الزامل أن" الشراكة المجتمعية بين وزارات الدولة المختلفة واجب وطني لأنها تعبر عن مدى التعاون والتواصل المجتمعي في دولتنا الحبيبة الكويت”، مؤكدا أن المنطقة التعليمية بذلت جهدا في سبيل تعزيز وترسيخ هذه المبادئ الجميلة الهادفة.

جاء ذلك خلال استقباله وفد إدارة التحقيقات العامة في وزارة الداخلية برئاسة الاستاذة سعاد الوزان، والذي حضرت لتكريم مدير منطقة العاصمة التعليمية والتوجيه الموسيقي للمنطقة على المشاركة في حفل تكريم الفريق يوسف السعودي وعدد من الضباط المتقاعدين في وزارة الداخلية، وذلك من خلال تقديم مقطوعات موسيقية  ساهمت في إضفاء جو من البهجة والسرور على الحضور.