المتهم وأمامه المضبوطات

الداخلية: القبض على بدون متهم بالعديد من السرقات وتزوير المحررات البنكية

تمكن رجال المباحث في منطقة السالمية من ضبط أحد الأشخاص من غير محددي الجنسية متهم بسرقة العديد من المركبات عن طريق الكسر وسرقات أخرى متنوعة، بالإضافة إلى تزوير محررات بنكية حيث قام بارتكاب العديد من هذه الجرائم في أكثر من محافظة.

وقد أكدت المعلومات الواردة إلى الإدارة العامة للأدلة الجنائية قيام شخص من غير محددي الجنسية بارتكاب عدة جرائم سرقة للمركبات عن طريق الكسر وجرائم سرقة أخرى متنوعة في عدة محافظات، بالإضافة إلى ارتكاب قضايا تزوير لمحررات بنكية.

وبعد تكثيف البحث والتحري تم استصدار الإذن القانوني اللازم، وبتفتيش مسكنه تم العثور على بعض الملابس التي كان يرتديها في قضايا السرقة والتزوير، وتم العثور على عدد (9) هواتف نقالة متعددة الأنواع، وأجهزة كمبيوتر لاب توب، وتلفزيونات، وعدد (8) كاميرات شخصية، ومبلغ 1500 دينار، ومبالغ لعملات متنوعة جمعها من حصيلة المسروقات.

واعترف المتهم بارتكابه 30 حادثة سرقة وتزوير في أوراق البنوك، حيث تمت إحالته والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراء اللازم.

وفي هذا السياق أوضحت إدارة الإعلام الأمني أن وزارة الداخلية تولي أهمية خاصة لقضايا السرقة لما لها من تأثير سلبي على المجتمع، حيث عكست الإحصائيات الخاصة بمرتكبي هذه الجرائم مدى الجهد المبذول من قطاعات الوزارة في هذا الشأن حيث استقبلت الإدارة العامة للأدلة الجنائية 13128 بلاغاً في عام 2014، وتعاملت معها بالجدية اللازمة، وأجرت 17068 معاينة فنية للحوادث والبصمات، و22491 للفحوصات الخاصة بمكافحة التزييف والتزوير.

كما أكدت أن قطاعات وزارة الداخلية خاصة المباحث والأدلة الجنائية والأمن العام لا يألو جهداً في استمرار الجهود الأمنية والحملات التفتيشية وملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد في إطار الجهود التي تبذلها للقضاء على كافة الظواهر السلبية ومواجهة الخارجين على القانون خاصة في قضايا السرقات وحماية المواطنين والمقيمين، حيث تم ضبط العديد من هذه الحالات وتحويلها إلى جهات الاختصاص.

 

×