تكريم الأثري خلال المعرض

وكيل التربية: الوزارة حريصة على دعم طاقات الإبداع والابتكار لدى الطلبة

اكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري حرص الوزارة على دعم طاقات الإبداع والابتكار لدى جميع الطلبة من اجل تجذير مفاهيم البحث العلمي لديهم في مجالات العلوم والرياضيات والآداب واللغات.

وقال الدكتور الأثري في تصريح للصحافيين اليوم خلال رعايته افتتاح معرض "أنا أتعلم وأبتكر"، الذي نظمه التوجيه الفني للغة الفرنسية التابع لمنطقة الفروانية التعليمية في ثانوية مرشد البذال "بنين" أن هذا المعرض من شأنه تشجيع إبداعات الطلاب وتنمية المهارات اللغوية لديهم وتحبيبهم في تخصص اللغة الفرنسية.

وأشاد بما يحتويه المعرض من مشاريع المتعلمين وابتكاراتهم في تعلم هذه اللغة لنحو 12 مدرسة من مدارس البنين، والتي شملت فقرات مترجمة و تمارين خاصة بالمنهج للصفين الحادي عشر والثاني عشر فضلا عن مقاطع فيديو مميزة.

وثمن الدكتور الأثري الجهود التي بذلها التوجيه الفني للغة الفرنسية من اجل استثمار البرامج والتطبيقات الحديثة في التعليم، لافتا في الوقت ذاته إلى سعي الوزارة الدائم إلى تهيئة الأجواء التربوية المناسبة لخلق جيل مبتكر وتحقيق رسالتها وبناء الاقتصاد المعرفي.

من جانبها أكدت مدير عام منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي على أن اكتساب المتعلم مهارات تربوية وتعزيز مفهوم الابتكار من الخطوات المكملة لزيادة مدارك الطلبة وتنوع معارفهم بما يسهم في زيادة مستواهم التعليمي موضحة أن ماقدمه التوجيه اللغة الفرنسية في منطقة الفروانية يأتي ليؤكد على دور رعاية الموهوبين ودعم ابتكاراتهم نحو التعلم.

وثمنت الخالدي رعاية وحضور وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري لهذا الملتقى مشيدة بالجهود التي تمت خلال الملتقى التي اظهر القدرات والإبداعات المختلفة لأبنائنا الطلبة.