بدرية الخالدي

التربية: إغلاق مدرسة الجهراء الابتدائية بنات التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية

تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى و بحضور مدير منطقة الفروانية التعليمية بدرية الخالدي اقامت مدرسة عتبة بن ابي سفيان الابتدائية بنين صباح اليوم ختام انشطتها المتنوعة تحت عنوان بيدي اصنع مستقبلي.

واشادت الخالدي بجهود و اهتمام ادارة المدرسة و الانشطة و الجهات المساهمة في هذا المعرض وما يقومون به من جهود لتوعية الطلاب عن اهمية الاسنان وضرورة الحفاظ عليها و توفير الخدمات الوقائية و العلاجية و التي  تقدم جميع الخدمات من وقاية و توعية و علاج الى طلبة المدارس على اختلاف مراحلها من مرحلة رياض الاطفال الى المرحلة الثانوية.

واضافت د. فتون العلي من مراقبة صحة الفم و الاسنان لمنطقة الفروانية بان البرنامج الوطني لصحة الفم و الاسنان يهدف لانشاء عيادات اسنان في المدارس الابتدائية و المتوسطة  في مدارس التربية الخاصة لنشر التوعية الصحية الفموية بين كافة افراد المجتمع و وقاية الاسنان السليمة و خفض مستوى تسوس الاسنان للوصول الى جيل بلا تسوس.

واكدت العلي بضرورة علاج حالات تسوس الاسنان بمختلف الطرق العلاجية المتاحة و الارتقاء بمستوى الوعي الصحي الفموي لدى كافة افراد المجتمع رجالا ونساء، وتخلل الحفل العديد من البرامج الغنائية و الشعرية التي قدمها الطلبة باشراف الادارة المدرسية و مديرة المدرسة نورة المطيري.

من جهة اخرى أصدر وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري قرارا بشأن إغلاق مبنى مدرسة الجهراء الابتدائية بنات التابعة  لمنطقة الجهراء التعليمية والكائنة بمنطقة الجهراء ق 2 ش 6 اعتبارا من بداية العام الدراسي 2015/2016،على أن تتولى منطقة الجهراء التعليمية نقل الطالبات وتوزيعهن على بقية مدارس المنطقة بما يتضمن مصلحتهن بالإضافة إلى نقل وإعادة توزيع الهيئة الإشرافية والتعليمية والإدارية.