سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج

الكويت: تقديم مليوني دولار دعما لوكالة "اونروا" الدولية

قدمت دولة الكويت اليوم دعما لوكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) بقيمة مليوني دولار في اطار الدعم السنوي الذي تقدمه للمنظمة الاممية.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج نائب المفوض العام في (اونروا) ساندرا ميتشل المساهمة الكويتية لدى لقائهما اليوم بمقر السفارة في عمان.

وقال السفير الدعيج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية ان الدعم الذي يقدم في اطار المساهمة الكويتية السنوية للمنظمة هدفه تقديم العون للشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته وتلبية احتياجاته تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف ان هذه المساهمة هدفها مساعدة المنظمة على مواجهة تحديات اللجوء الذي يعانيه الشعب الفلسطيني وعلى النهوض بمسؤولياتها تجاه اللاجئين مؤكدا ان دولة الكويت لم تتوان يوما عن مد يد العون للشعب الفلسطيني.

واشاد الدعيج بالدور الذي تمارسه الوكالة في تأمين المتطلبات الاساسية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها.
من جهتها اعربت ميتشل في تصريح مماثل ل(كونا) عن تقدير المنظمة الدولية لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا على الدعم الذي تقدمه لها واثره على استمرارية تقديم خدماتها للاجئين.

وقالت ان (اونروا) "ممتنة جدا" للمساهمة السنوية المقدمة من دولة الكويت خاصة انها كانت ومازالت من اكبر الدول العربية الداعمة للمنظمة.
كما اعربت ميتشل عن شكرها للكويت اميرا وحكومة وشعبا على استضافة المؤتمرات الدولية للمانحين لدعم الوضع الانساني في سوريا.

من ناحيته قال مدير العلاقات الخارجية والمشاريع في (اونروا) المهندس منير الياس منه ل(كونا) ان "الكويت تعتبر من اهم المتبرعين لأونروا وساهمت في مشاريع عديدة منها ثماني مدارس في قطاع غزة".

واشار الى "المساهمة السخية" التي قدمها سمو امير البلاد للمنظمة الاممية عام 2009 خلال ازمة غزة وبلغت قيمتها 35 مليون دولار.

يذكر ان (اونروا) تقدم خدمات التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وعددهم نحو خمسة ملايين شخص موزعين على خمس مناطق هي الضفة الغربية وغزة والاردن ولبنان وسوريا.