الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية

الصندوق الكويتي: قرض بقيمة 6.5 مليون دينار لتمويل مشاريع طبية في اوزبكستان

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية اتفاقية قرض بقيمة 5ر6 ملايين دينار مع اوزبكستان لتمويل مشروع توريد وتركيب معدات طبية لمعاهد ومستشفيات الجمهورية.

وقال الصندوق في بيان ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاجتماعية في اوزبكستان وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات الطبية المقدمة في المعاهد الطبية والمستشفيات وذلك بتوفير المعدات الطبية الحديثة لتلك المعاهد والمستشفيات.

واضاف ان المشروع يتكون من توريد وتركيب اجهزة ومعدات طبيقة حديثة وملحقاتها لخمسة معاهد ومستشفيين في كل من طشقند وسمرقند واندجان اضافة الى الاعمال التحضيرية لتاهيل اقسام تلك المعاهد والمستشفيين والدعم المؤسسي وتدريب الكوادر الفنية والخدمات الاستشارية اللازمة لاعداد المواصفات الفنية للاجهزة والمعدات الطبية المطلوبة ووثائق المناقصة والاشراف على التنفيذ.

واوضح البيان ان النائب الاول لرئيس الوزراء ووزير المالية الازبكي رستم صديقوفتش وقع الاتفاقية في طشقند اليوم نيابة عن جمهورية اوزبكستان فيما وقعها نيابة عن الصندوق نائب المدير العام هشام الوقيان بحضور المدير الاقليمي لدول وسط اسيا واوروبا في الصندوق يوسف غازي البدر وسكرتير ثالث في سفارة دولة الكويت في جمهورية اوزبكستان عبدالعزيز الظفيري.

ويعتبر هو القرض السابع الذي يقدمه الصندوق الى اوزبكستان حيث سبق ان قدم لها ستة قروض بلغت قيمتها الاجمالية نحو 9ر31 مليون دينار.
كما قدم الصندوق لاوزبكستان ثلاث معونة فنية بلغت قيمتها الاجمالي 579 الف دينار خصصت لاعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروعات في مجالات مختلفة.

 

×