المضف يتوسط المواطن ونائب المدير العام للائتمان مها الدبوس ومديرة الفرع الرئيسي عبير بوطيبان

بنك الائتمان: تدشين خدمات الحصول على القروض العقارية عبر الانترنت

في خطوة جديدة وهامة على طريق منح القرض العقاري الكترونيا وبشكل كامل أنجز بنك الائتمان الكويتي أمس أول معاملة لتسليم "دفعة قرض" تم التقدم للحصول عليهاالكترونيا وعن طريق بوابته على شبكة الانترنت.

وقال المدير العام للبنك صلاح مضف المضف في تصريح صحافي اليوم إن "الخدمة صارت متاحة للمواطنين المستحقين للرعاية السكنية ، إذ بات بإمكان المستفيدين من القروض العقارية (البناء والشراء والترميم) النفاذ إلى خدمة "التعامل مع طلبات الدفعات" عبر بوابة البنك الالكترونية وتقديم طلب اجراء كشف هندسي وتاليا الحصول على دفعة من القرض الاسكاني ، يتم بعدها مباشرة تحديد موعد لإجراء الكشف وتسليمه الشيك.

وأوضح المضف أن البنك يستقبل الطلب on line ومن ثم يقوم بإرسال رسالةsms  إلى العميل عبر الهاتف النقال والبريد الالكتروني (e.mail ) تفيد بأن الطلب قد تم تسلمه ويحدد فيها موعد  اجراء الكشف الهندسي ، تمهيدا لتسليم المواطن شيك الدفعة.

وبين المضف أن هذه المعاملة يمكن اجراؤها الكترونيا بالنسبة للمواطنين المسجلين عبر البوابة الالكترونية كما يمكن لغيرهم الحصول عليها بالبطاقة المدنية في حال توفر "قارئ البطاقات"card reader " ،حيث تتاح له الفرصة للاطلاع على رصيد حسابه والتقدم بالطلب مباشرة من دون مراجعة البنك بشكل شخصي.

وأضاف: إن "المواطن الذي  تقدم بأول طلب للحصول على احدى دفعات  القرض "الكترونيا " يعمل مهندسا في احدى شركات  القطاع النفطي ومركز عمله بعيد إلى حد كبير عن التجمعات والمراكز الحضرية، فضلا عن أن ظروف عمله ربما لا تتيح له المجال لمراجعة أي من أفرع البنك، لذا تقدم بطلب لإجراء الكشف الهندسي عبر بوابة البنك الذي تلقى طلبه وقام بالرد عليه وتحديد موعد له، بعدها جرى استقباله حيث تم تسليمه شيك الدفعة المستحقة له.

وأكد أن تقديم الطلب الكترونيا مع ارفاق صور المستندات والوثائق لم يستغرق أكثر من ساعة، وتمت بكل سهولة و يسر، لافتا إلى أن انجاز العملية برمتها لم يستغرق أكثر من ثلاثة أيام منذ تقديم الطلب وحتى تسلم الشيك.

في شأن متصل كشف المضف عن خطة متكاملة  لتسهيل وتيسير "الكشف الهندسي" للمواطنين الحاصلين على قروض للبناء والشراء والترميم وتجاوز بعض العقبات والعراقيل الناجمة بالأساس عن قلة عدد المهندسين المعماريين العاملين في الادارة المختصة وتزايد طلبات الكشف خلال الفترة الماضية لا سيما في ظل الطفرة التي حققتها الدولة في تقديم الرعاية السكنية للمواطنين.   

وقال: إن "البنك سعى حثيثا خلال الفترة الماضية إلى معالجة المشكلة؛ ونشر أكثر من اعلان في الصحف عن حاجته إلى توظيف مهندسين وجار حاليا دراسة الطلبات المقدمة لانتقاء أفضل العناصر والخبرات الوطنية واستكمال اجراءات التعيين لمواجهة الزيادة المطردة في طلبات اجراء الكشف الهندسي.

وأشار  إلى أن البنك قام في الوقت ذاته بتبسيط وتيسير اجراءات الكشف؛ إذ صار بالإمكان التقدم بالطلب الكترونيا عن طريق بوابة البنك ومن دون مراجعة أي من أفرعه أو مقراته، وخلال دقائق يتلقى المستفيد ردا على هاتفه النقال و بريده الالكترونييتضمن تلقي الطلب وتحديد موعد لإجراء الكشف.

ووعد المضف ببذل أقصى الجهد لتذليل العقبات التي واجهت بعض المواطنين في تحديد موعد اجراء الكشف الهندسي خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن الآلية الجديدة ستكون أكثر سرعة ودقة في تحقيق متطلبات هذه المرحلة.

 

×