فعاليات تمرين مراكز القيادة

الحرس الوطني : إنطلاق فعاليات تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني "نصر 13"

تحت رعاية وحضور سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي بدأت فعاليات تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني نصر (13) بميدان التدريب التشبيهي في معسكر كاظمة، بمشاركة الإدارة العامة للإطفاء، والتعاون مع الجيش الأمريكي .

وألقى  اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي كلمة، نقل خلالها تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة في سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني، ومعالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، إلى المشاركين في التمرين من داخل وخارج الحرس الوطني، مؤكدا أهمية التعاون التدريبي بين المؤسسات العسكرية في تحقيق أهداف التطوير المنشودة.

وبين أن  تمرين مراكز القيادة والتمرين الميداني نصر الذي يتزامن مع تمرين حسم العقبان الذي تستضيفه دولة الكويت، يسعى الى تدريب قادة الحرس الوطني من جميع الوحدات على التعامل مع الحالات الطارئة وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة، مشددا على أهمية هذه التمارين الكبرى في رفع درجة الاستعداد والجاهزية القتالية.

وأضاف ان التمرين يهدف الى تدريب القادة الضباط على الإعداد للعمليات ودقة تنفيذها وإتقان أساليب على حل المعضلات وإدارة الأزمات،  مع التركيز على تنمية العمل بروح الفريق الواحد والتعاون المشترك.

واشاد سعادة وكيل الحرس الوطني بالتكليف بمشاركة الإدارة العامة للإطفاء بالتعاون مع الأصدقاء في الجيش الأمريكي بما يجسد روح التعاون والتنسيق المستمر .

من جانبه قدم  مدير التمرين العقيد الركن خالد أحمد الجاسم إيجازا عن مراحل وتوقيتات التمرين التي تشمل اختبار وسائل الاتصال والانذار المبكر، ومراجعة وتدقيق خطط التأمين، مؤكدا أهميته في رفع الاستعداد القتالي وإكساب القادة أساليب حل المعاضل وإدارة الأزمات على اختلافها بخبرة واحتراف.

وأوضح أن تمرين نصر 13 يعد  خلاصة ما تم التدريب عليه والتخطيط له في خطة التدريب القتالي 2014-2015، وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية للحرس الوطني التي تولي التدريب والتأهيل أهمية قصوى.