مدينة الكويت

الأرصاد: سقوط امطار خفيفة يصاحبها إرتفاع في درجات الحرارة غدا الجمعة

توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم اليوم سقوط بعض الامطار الخفيفة المتفرقة على البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع فيما تميل درجات الحرارة الصغرى غدا للارتفاع النسبي ويستمر تأثير منخفض السودان على البلاد خلال 48 ساعة المقبلة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية اليوم انه ابتداء من مساء اليوم الخميس يتقدم منخفض السودان على غرب البلاد بشكل تدريجي مصحوبا بتكاثر للسحب في وقت لاحق مع فرصة لسقوط الامطار الخفيفة المتفرقة ليلا على بعض المناطق.

واضاف ان ذلك يؤدى ايضا الى ان تميل درجات الحرارة الصغرى غدا الى الارتفاع النسبي ويستمر تأثير هذا المنخفض على البلاد خلال 48 ساعة المقبلة ما يعنى استمرار فرصة ظهور السحب غدا وبعد غد وتستمر فرصة الامطار الخفيفة المتفرقة على بعض المناطق الى جانب نشاط نسبي ومحدود للرياح يؤدي الى اثارة الغبار على المناطق المكشوفة.

وذكر ان السحب تتكاثر تدريجيا مساء اليوم وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة سرعتها تتراوح بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة ويكون الطقس خلال ساعات الليل غائما مع فرصة لامطار خفيفة متفرقة مع رياح جنوبية شرقية معتدلة الى خفيفة سرعتها تتراوح بين 32 و 12 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 11 و 13 درجة مئوية وحالة البحر الليلة معتدل الى خفيف الموج احيانا وارتفاع الموج من قدمين الى خمس اقدام.

وافاد كرم بان الطقس غدا سيكون غائما جزئيا خلال ساعات النهار مع فرصة امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للاتربة على المناطق المكشوفة وتترواح سرعتها بين 20 و 40 كيلومترا في الساعة.

وقال ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و30 درجة مئوية مضيفا ان شدة الرياح تخف ليلا ويستمر الطقس غائما جزئيا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 12 و 14 درجة مئوية.

وأضاف ان حالة البحر غدا هي معتدل الى عالي الموج احيانا ويصل ارتفاعه بين ثلاث وست اقدام وتخف الامواج تدريجيا مع ساعات الليل ليكون البحر معتدلا الى خفيف الموج بارتفاع من قدمين الى خمس اقدام.

واشار كرم الى ظهور السحب اغلب الاوقات بعد غد ويكون الطقس غائما جزئيا خلال ساعات النهار مع رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 32 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 28 و30 درجة مئوية.

واوضح ان الطقس سيكون غائما اثناء المساء الى غائم جزئي والرياح معتدلة الى خفيفة السرعة متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية سرعتها تتراوح من 8 الى 22 كيلومترا في الساعة وتترواح درجة الحرارة الصغرى بين 12 و 14 درجة مئوية مع فرصة لتكون ضباب خفيف.

وذكر ان حالة البحر بعد غد هي خفيف الى معتدل الموج ويتراوح ارتفاع الموج بين قدم وأربع اقدام ويكون بذلك البحر مهيأ لكل الأنشطة الملاحية.

 

×