برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة

إعادة الهيكلة: توقيع عقد مشروع معرض الألف مشروع الثالث

أعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة توقيع عقد مشروع معرض الألف مشروع الثالث، وذلك بعد النجاح الذي حققه المشروعين السابقين لمعرض الألف مشروع الشبابي الذي اقامة برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف.

وبهذه المناسبة أكد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي أن البرنامج يسعى من خلال هذا المشروع الوطني لدعم شباب الكويت من خلال التعرف على مواهبهم ومشاريعهم وطموحاتهم في مجال العمل اليدوي الحرفي وتطلعاتهم للانخراط في مجال العمل بالقطاع الخاص والحر.

وأضاف المجدلي، أننا نسعى من خلال اقامة هذه المعارض إلى غرس مفاهيم وقيم العمل بالقطاع الخاص وإكسابهم الثقة بالنفس وتشجيعهم لتبني فكرة المشاريع الصغيرة التي تدعم الاقتصاد الوطني والعمل على تطويرها بما يتوافق واحتياجات السوق المحلي، وكذلك تعريف المواطنين على المشاريع الشبابية وتشجيعهم لتسويق منتوجاتهم ودعمهم اعلامياً لتحقيق الاهداف المرجوة.

وقال المجدلي، أن ما لمسناه خلال المعرضين السابقين أكد أن خوض الشباب على اهذه التجربة العملية أكدت نجاحها في تفاعل الشباب مع زملائهم في المعرض ومع المواطنين ليكتشفوا الجديد ويعيدوا حساباتهم لتطوير عملهم وتحقيق طموحاتهم واكساب الثقة في نفوسهم وكسر الحاجز النفسي للتوجه لمثل هذا العمل الاقتصادي الوطني ودفع مسيرة التنمية بأشغالها المختلفة.

وأوضح المجدلي، أن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرعايته معرض الألف مشروع الأول والثاني الذي اقامه البرنامج للسنتين الماضيتين على التوالي لدعم وتشجيع المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وتابع "ان هذا المشروع الكبير الذي يعد الأول من نوعه على المستويين الخليجي والعربي، وهذا ما يسعى إليه برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، من خلال استراتيجية وانشطة وفعالياته إلى تحقيق الأهداف الوطنية لدعم المسيرة التنموية للبلاد وتوجيه الشباب للعمل بالقطاع الخاص وتوفير الفرص الوظيفية لهم وتحقيق الأهداف التنموية في دعم الشباب ليقوموا بدورهم الوطني في التنمية الاقتصادية.

 

×