المستشار عبدالرحمن النمش

المستشار النمش: اعتماد مجلس الوزراء للائحة التنفيذية لـ"مكافحة الفساد" انطلاقة فعلية لأعمال الهيئة

قال رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن نمش النمش ان اعتماد مجلس الوزراء اصدار اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012 بانشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية يعد انطلاقة فعلية لأعمال الهيئة.

وثمن النمش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية اليوم توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وجهود سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء في ارساء مبدأ الشفافية والنزاهة والدعم المتواصل للهيئة واعتماد اللائحة التنفيذية لها الذي يعتبر ولادة حقيقية للهيئة.

واضاف ان صدور اللائحة التنفيذية يعتبر الانطلاقة الفعلية للهيئة لتقوم بمهمتها في مكافحة الفساد وتحقيق مبدأ العدالة والشفافية وتعزيز مبدأ التعاون بين الهيئة والجهات الاخرى والمجتمع ككل في محاربة الفساد.

وذكر النمش ان الهيئة تسعى الى محاربة الجرائم المالية المنصوص عليها في المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012 مثل جرائم الاعتداء على المال العام والرشوة وسوء استغلال النفوذ وجرائم غسل الاموال والتهرب الجمركي والكسب غير المشروع وغيرها من الجرائم التي ذكرت في المادة رقم (22) من القانون.

وقال ان اعتماد مجلس الوزراء للائحة التنفيذية للهيئة سيفعل مبدأ الشفافية والنزاهة الذي نص عليه مرسوم إنشاء الهيئة ويحث الخاضعين لهذا القانون من خلال التعاون مع الهيئة لتقديم إقرار الذمة المالية مضيفا ان الهيئة اقامت العديد من ورش العمل التدريبية للخاضعين لهذا القانون لتقديم إقرار ذممهم المالية فور صدور اللائحة التنفيذية بالجريدة الرسمية.

واوضح انه فور نشر اللائحة التنفيذية بالجريدة الرسمية ستكون الهيئة على استعداد تام لتلقي اي شبه متعلقة بجرائم الفساد من جميع فئات المجتمع وفق ما نصت عليه المادة رقم (22) من المرسوم بقانون رقم (24) لسنة 2012 حيث ستقوم الهيئة بالتحقيق بأي شبه فساد تستقبلها وفقا للاحكام والاجراءات المقررة .

واضاف ان الهيئة ستدشن عدة حملات تثقيفية وتوعوية في جميع وسائل الاعلام لتحقيق التفاعل المنشود مع مؤسسات واجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لنشر الوعي ومحاربة الفساد ومعالجة اسبابه وتحقيق الاهداف المرجوة منها.

 

×