امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أثناء حضوره حفل تخريج ضباط الجيش

أمير البلاد يشمل برعايته وحضوره حفل تخريج ضباط الجيش

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح  القائد الأعلى للقوات المسلحة وبحضور حضرة صاحب السمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني أقيم صباح اليوم حفل تخريج الطلبة الضباط الجامعيين من الدفعة التاسعة عشرة والطلبة الضباط من الدفعة الثانية والاربعين وذلك بكلية علي الصباح العسكرية.

ووصل موكب سموه الى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد جراح الصباح ورئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع جسار عبدالرزاق الجسار ومدير كلية علي الصباح العسكرية العميد الركن محمد احمد الخضر وأعضاء مجلس الدفاع العسكري وقيادات الكلية.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ومعالي رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ومعالي رئيس مجلس الأمة السابق جاسم محمد الخرافي ومعالي كبار الشيوخ ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من اهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم قام احد الطلبة الضباط بتلاوة ما تيسر من آيات الذكر الكريم بعدها ألقى مدير كلية علي الصباح العسكرية كلمة الكلية قال فيها :- " بسم الله الرحمن الرحيم وقل اعملوا فسيرى الله عملمكم ورسوله والمؤمنون صدق الله العظيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد القائد الاعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح  صاحب السمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني حفظه الله سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح معالي رئيس مجلس الامة السيد مرزوق علي الغانم الموقر اصحاب السمو والمعالي الشيوخ الموقرين سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظه الله اصحاب المعالي الوزراء المحترمين ضيوفنا الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انه لشرف عظيم اليوم نترقبه كل عام بكلية علي الصباح العسكرية .. ان نلتقى بكل فخر واعتزاز بوالدنا وقائدنا الاعلى وقائد مسيرتنا اميرنا واطال في عمره وكما نتشرف اليوم بحضور سمو الامير الوالد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني  ضيفا كريما عزيزا على دولة الكويت وسمو امير البلاد.

كما يسعدنا تواجده اليوم معنا فى حفل تخريج كوكبة من ابنائه الضباط وذلك في لقاء يتجدد عاما بعد عام لتخريج نخبة من الضباط المسلحين بالعلم والايمان والثقة بالنفس وحب الوطن والولاء والاخلاص لله وللوطن والامير بعد ان تلقوا احدث العلوم العسكرية وفنون القتال والمهارات التخصصية واصبحوا جاهزين للانضمام لجيشكم الباسل مستعدين للتضحية بارواحهم للدفاع عن ارض الوطن وترابه الغاليه وقيادته الحكيمة.

سيدي حفظكم الله ورعاكم امتدت اياديكم البيضاء في جميع بقاع العالم فرسمتم الفرحة والبهجة على وجه الكثيرين وجففتم دموع والام الاخرين فكانت انجازات سموكم الانسانية شاهدة على الوفاء بالوعد والصدق والامانة بالافعال دائما وليست الاقوال وبكل الفخر والاعتزاز لاهل الكويت وقواتها المسلحة حصول سموكم الكريم على لقب قائد الانسانية فهذا اللقب هو وسام وضعناه على صدورنا جميعا شعبا وجيشا مستذكرين كلمة سموكم حفظكم الله ان هذا التكريم ليس لي فقط انما لجميع اهل الكويت نحمد الله ونشكره الذي من علينا ونحن في هذا البلد واكرمنا بسموكم الكريم قائد الطيب والانسانية.

سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم لايخفى على سموكم ان المتغيرات السياسية والعسكرية التي تشهدها المنطقة تفرض على الكويت العديد من التحديات السياسية والاقتصادية والعسكرية وقد واكبت كلية على الصباح العسكرية هذه التحديات من خلال تعديل المناهج ووضع العلوم العسكرية الجديدة وتسلك النهج الواعي المستنير لبناء اجيال من الضباط والقادة وذلك بفضل الله عز وجل ثم بفضل جهود مخلصة من نخبة من المعلمين والمدربين الذين يتمتعون بالخبرات العلمية والعملية وفنون العلوم العسكرية عاملين على غرس الانضباط العسكري في الطلبة الضباط مع الالتزام الدائم بالتعليمات والاوامر العسكرية بلا تعسف او قسوة ايمانا منا بان الانضباط العسكري هو حجر الزاوية لبناء الجيش القوى والاساس المتين لاي عمل ناجح.

 سيدي حفظكم الله ورعاكم اسمحوا لي ان اتقدم بالشكر والعرفان للقيادة السياسية والعسكرية وكل من ساهم بالرسالة العلمية للكلية كي تصل الى مستوى الكليات الراقية وان تحقق الاهداف والغايات ومواكبة التطور العلمي الحديث واتباع كل ما هو جديد في فنون القتال والعقائد القتالية لمعركة الاسلحة المشتركة الحديثة والشكر موصول الى الضباط العاملين والهيئة التعليمية والتدريسية بالكلية والمحاضرين الاساتذة من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على ما بذلوه في اعداد هذه النخبة المتميزة من الخريجين وكذلك الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا الحفل.

كما يسعدنا ان كلية علي الصباح العسكرية قد استضافت من بين ابنائك الخريجين طلبة ضباط من دول شقيقة من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة قطر والمملكة الاردنية الهاشمية وذلك لخدمة بلادهم وانتفاعهم بالعلوم العسكرية خلال مدة دراستهم بالكلية.
استأذنكم سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظكم الله ورعاكم ان اوجه كلمتي لأبنائك الخريجين.

ابنائي الخريجين ان هذا اليوم يومكم ولكم كل الحق ان تفرحوا به واليوم تبدؤون حياتكم العملية والقيام بأشرف وانبل رسالة مسلحين بالعلم والايمان بالله للدفاع عن كرامة الوطن.

انها امانة في اعناقكم ومسؤولية عظيمة فانتم المستقبل المشرق لهذه الارض المباركة فالقسم عظيم والامانة اعظم والمسؤولية كبيرة.

واوصيكم بالولاء للكويت واميرها حافظوا على العهد لسمو امير البلاد دون اي انتماء لقبيلة او مذهب او طائفة وان تكونوا مستعدين دائما للتضحية بكل ما هو نفيس وغال للحفاظ على امن دولة الكويت وسلامة اراضيها ورفعة شأنها.

واوصيكم الالتزام بالتوجيهات الابوية السامية لقائدنا الاعلى وراعي مسيرتنا والعمل بما تعلمتموه دون رقيب سوى الله تعالى والحفاظ على الكفاءة والجاهزية القتالية لوحداتكم وان تعملوا بصفة مستمرة على التزود بالعلم والمعرفة والاطلاع على كل ما هو جديد في العلوم العسكرية وفنون القتال.

سيدي حفظكم الله ورعاكم اننا اليوم امام حضوركم السامي ورعايتكم الكريمة وقيادتكم الحكيمة التي تتميز بقدرات وخبرات سياسية عظيمة وحضور دولي بارز وادراك للاخطار والتحديات المحيطة بالوطن وقيادة سفينة البلاد بحكمة للوصول الى بر الامان وتحقيق المجتمع الامن المستقر والرفاهية لشعبنا الكريم وهنا لا نملك الا تجديد العهد والوفاء والولاء والطاعة ونعاهد الله ومن ثم نعاهد سموكم على العمل باخلاص لكي تأخذ كلية علي الصباح العسكرية مكانا مرموقا ضمن افضل الكليات العسكرية الاخرى.

في الختام باسمي وباسم منتسبي وخريجي كلية علي الصباح العسكرية لا يسعنا الا ان نتقدم الى سموكم باسمى آيات الشكر والتقدير على تشريفكم ورعايتكم السامية لنا ونعدكم باننا سنظل الدرع الواقي لوطننا الغالي وان نحافظ على امنه واستقراره لتظل راية الكويت عالية في ظل قيادة سموكم الحكيمة حفظكم الله ورعاكم وحفظ سمو ولي عهدكم الامين وجعلكم عزا وفخرا للكويت وشعبها الكريم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم قام آمر طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم التخرج بعد ذلك بدأ طابور العرض العسكري أعقبه تسليم واستلام علم كلية علي الصباح العسكرية بين دفعتي الطلبة الضباط 42 - 43 تلاها انصراف الخريجين وعزف موسيقى الجيش تخللها حركات لطوابير الطلبة الضباط ثم قام الطلبة الضباط الخريجين بدخول ساحة الكلية والاعلان عن النتائج النهائية لدفعة الطلبة الضباط الخريجين ألقاها مساعد مدير كلية علي الصباح العسكرية العقيد ركن خالد ناصر الجطيلي.

بعد ذلك تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح  بتوزيع الجوائز على الطلبة الاوائل والمتفوقين من كلية علي الصباح العسكرية.

ثم قام آمر سرية الطلبة الضباط الرائد عبدالرحمن فهد السلاحي بتلاوة اليمين القانونية للتخرج ومن ثم الاستئذان بانتهاء طابور العرض العسكري وعزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل.

بعدها قام سموه بالتوجه الى القاعة الأميرية حيث قام ضباط الكلية بالسلام على سموه كما تم تقديم هدية تذكارية لسموه  ولضيفه الكريم ولسمو ولي العهد حفظه الله بهذه المناسبة.

وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

 

×