الدكتور بدر العيسى

الوزير العيسى: تعاون مع الجهات الحكومية لتسريع الدورة المستندية وانجاز مشاريع "التربية"

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى حرص وزارة التربية على التعاون مع جميع الجهات الحكومية المعنية من اجل تسريع الدورة المستندية وانجاز المشاريع الإنشائية الخاصة بالوزارة.

جاء ذلك في ختام عرض قدمه الوكيل المساعد في بلدية الكويت عبد الكريم الزيد أمام قياديي وزارة التربية، وحضره وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري.

وأعرب الوزير العيسى عن شكره للوكيل المساعد الزيد لما قدمه من معلومات مهمة بشأن اختصار وتبسيط إجراءات الدورة المستندية في الوزارات، مشددا على ضرورة اعتماد كل ما من شأنه تسريع العمل والانجاز.

وكان الزيد عرض الحلول التي قدمتها اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء بشأن تقليص المدة التي تستغرقها الدورة المستندية، مبينا أن الهدف تقليص تلك الفترة الى 25 دقيقة، لافتا إلى أن اللجنة اتخذت المشاريع الإنشائية نموذجا وهدفا، حيث تم تكليف عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بالاضافة الي القطاع الخاص.

وكشف الزيد "أننا محتاجون إلى 17 ترخيصا من أجل المشاريع الإنشائية، وهذا الموضوع أدى إلى تأخر المشاريع التي تطلبها الجهات الحكومية، وذلك فضلا عن نقص المعلومات، بالإضافة إلى عدم إصدار التشريعات الخاصة بالحكومة والمعاملات الإلكترونية"، معربا في الوقت ذاته عن تفاؤله بالفترة المقبلة خصوصاً أن تلك القوانين قد أقرت.

وذكر أن اللجنة قامت بإنشاء نظام متكامل يمكن للوزارات من خلاله تسريع الإجراءات إلى فترات قياسية، كاشفا أن البرنامج استطاع اختصار الدورة المستندية بنسبة تتراوح من 65 الى 75 في المائة.

وبين الزيد أن التراسل في البرنامج ينقسم إلي نوعين: الأول عمودي ويكون داخل الوزارة، والآخر بين الوزارات، لافتا إلى أن من ابرز النقاط الإيجابية فيه، إمكانية رؤية أسباب تأخر المشاريع وأماكنها بحيث يمكن لنا من خلاله محاسبة تلك القطاعات وإزالة المعوقات.

 

×