وفد دولة الكويت المشارك في اعمال مؤتمر المياه ببودابيست

الكهرباء: زيادة 20% في إنتاج المياه مع دخول محطات جديدة الى الخدمة بحلول عام 2016

اكد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء محمد حجي بوشهري انه من المتوقع ان يدخل الخدمة العديد من محطات شبكات المياه بحلول عام 2016 في وقت اعلن عن اتفاقية تدريب والاستفادة من الخبرات مع هنغاريا.

وقال بوشهري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية في أعقاب مشاركته في المؤتمر الدولي للمياه الذي عقد هنا الاسبوع الماضي ان من بين تلك المحطات هي محطة الزور الشمالية التي ستغذي الشبكة بمئة مليون غالون امبراطوري مما يمثل قفزة بنسبة 20 في المئة من اجمالي الانتاج الحالي.

وحول مشاركة الكويت في المؤتمر أكد بوشهري نجاح المشاركة حيث قدمت الكوزيت ورقة سلطت فيها الضوء على واقع ومستقبل الشبكة المائية لديها وطريقة تشغيلها اضافة الى استعراض تجربتها في تحلية المياه عبر مختلف المراحل التاريخية.

وأضاف ان الوفد المشارك بالمؤتمر قام بزيارة الجهة الرسمية المسؤولة عن ادارة الشبكة المائية في مدينة بودابست والجهات ذات الصلة الاخرى وبجولات عدة الى محطات مياه في هنغاريا.

وأضاف ان تلك الجولات تمضخت عن الاتفاق على عدة عناوين بارزة ستكون محورا للتعاون المستقبلي بين الكويت وهنغاريا تفعيلا لاتفاقية التعاون المبرمة بين الجانبين.

واوضح ان الاتفاقية تشمل تدريب الكفاءات الكويتية اضافة الى موضوعي جودة المياه ودراسة (الفاقد) وهي التسريبات المفقودة من الشبكات المائية والتي لا يستفيد منها المستهلك او اية جهة اخرى حيث تم الاتفاق على الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيا المتطورة في هنغاريا بهذا الخصوص.

وتطرق بوشهري الى لقائه بنائب وزير الخارجية الهنغاري وما لمسه من استعداد هنغاري للمشاركة في اي جهد لتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات بينها المياه مشيدا في ذات الوقت بما بذله سفيرا البلدين من جهود كبيرة لتعزيز التعاون وتفعيل الاتفاقية المبرمة في مجال المياه.

 

×