جانب من فعاليات المؤتمر

الصحة: تدشين خدمة حجز مواعيد عيادات الاسنان عن طريق الانترنت

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الأسنان د. يوسف الدويري عن تدشين خدمة حجز مواعيد الأسنان عن طريق الانترنت بشكل تجريبي مؤقت، وذلك بهدف توفير الجهد والوقت للمراجعين، مشيرا إلي أنه يجري متابعة هذه الخدمة حاليا لتقييمها.

وأشار الدويري في كلمة ألقاها صباح اليوم نيابة عن وزير الصحة د. علي العبيدي، خلال افتتاح المؤتمر العاشر لأطباء أسنان الأطفال العرب، إلى أن البرامج المدرسية تخدم طلبة المدارس، وأن الوزارة لديها نحو 250 عيادة منتشرة في المدارس والمراكز الخاصة لعلاج الأطفال، بالإضافة إلي المراكز التخصصية.

وعن آخر تطورات مركز طب الأسنان بمستشفى الشيخ جابر الأحمد، أوضح أنه سيتم افتتاح المركز والمركز التخصصي خلال العام الجاري، مبينا أنهما بسعة 100 عيادة، منها 65 في مركز جابر الأحمد، و35 في المركز التخصصي.

وأكد أن الوزارة عازمة على مضاعفة عدد العيادات التخصصية لعلاج أسنان الأطفال خلال الفترة المقبلة. وأوضح أن الوزارة اتجهت خلال السنوات القليلة الماضية إلى التوسع في عيادات الأسنان على مستوى كافة المناطق الصحية، مشيرا إلى أن برامج الصحة المدرسية تعد رافد مشترك وموازي لتقديم الخدمة لطلبتنا وأطفالنا.

وعن المشاريع المستقبلية للوزارة أوضح أن هناك خطة ضخمة للتوسع خلال السنوات الثلاث المقبلة، تستهدف مضاعفة عدد العيادات، ومن المتوقع أنها ستضيف حوالي 400 عيادة تخصصية في خمس مراكز تخصصية.

 

×