مدنية الكويت

الارصاد: طقس بارد ليلا ورياح مثيرة للغبار على بعض المناطق غدا

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم استمرار طقس اليوم مشمسا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة مع وجود نشاط محدود للرياح الشمالية الغربية غدا يتسبب فى اثارة الغبار ببعض المناطق لاسيما المناطق المكشوفة.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان سرعة الرياح ستتراوح اليوم بين 15-38 كم/ساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 24 و 26 درجة مئوية على ان يكون الطقس خلال الليل باردا نسبيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تنشط احيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى بين 12 و14 درجة مئوية .

وذكر ان البلاد شهدت خلال الايام الماضية استقرارا نسبيا فى الاحوال الجوية فيما تشير التوقعات والتنبؤات لحالة الطقس الى عدم وجود اى تغيرات جوهرية فى حالة الطقس خلال ال72 ساعة المقبلة باستثناء نشاط محدود لرياح شمالية غربية غدا يتسبب فى اثارة الغبار ببعض المناطق خاصة المناطق المكشوفة.

واضاف ان ذلك سيؤدي ايضا الى ارتفاع الامواج فى البحر مع تغيرات طفيفة فى درجات الحرارة مبينا ان السبب في ذلك يرجع الى تاثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يجلب معه كتلا هوائية معتدلة نسبيا. وقال كرم انه مع الساعات الاولى من صباح غد سيكون الطقس مشمسا مع رياح شمالية غربية معتدلة تنشط مثيرة للغبار على بعض المناطق خاصة المكشوفة وتتراوح سرعتها بين 22 و45 كم/ ساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 23 و25 درجة فيما تخف شدة هذه الرياح ليلا ليكون الطقس باردا نسبيا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 10 و12 درجة مئوية.

وافاد بان البحر نهار الجمعة سيكون معتدلا الى عالي الموج احيانا وارتفاعه بين 3 و 6 اقدام نهارا و تخف الامواج تدريجيا مع ساعات الليل ليكون البحر خفيفا الى معتدل الموج ويكون ارتفاع الموج بين 2 و5 اقدام.

وأضاف ان درجات الحراة العظمى تميل السبت المقبل نحو الارتفاع التدريجى وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 26 و28 درجة مئوية مع رياح شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة تتراوح سرعتها بين 32 و 12 كم /الساعة و يكون الطقس ليلا بارد نسبيا مع رياح شمالية غربية خفيفة الى متقلبة الاتجاة وتكون درجة الحرارة الصغرى بين 9 و11 درجة مئوية فيما يكون البحر مهيأ لكل الأنشطة الملاحية.

 

 

×