الدكتور علي العبيدي

الوزير العبيدي: حصول مختبر "الصحة" على تقييم كامل في اختبار الكفاءة العالمي

أعلن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي حصول مختبر الصحة العامة في الكويت على تقييم 100 في المئة في اختبار الكفاءة الذي أجرته منظمة الصحة العالمية في اطار البرنامج السنوي لتقييم كفاءة المختبرات المرجعية لفيروس شلل الأطفال.

وأضاف العبيدي في في تصريح صحافي اليوم أن التقييم أجرته المنظمة على عينات غير معروفة لتقييم كفاءة الفحص المخبري للفيروسات وتم بمشاركة جميع المختبرات المرجعية الاقليمية ومنها دولة الكويت.

وأوضح أنه تلقى كتابا رسميا من مدير المكتب الاقليمي لشرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية الدكتور علاء علوان متضمنا تهنئة المنظمة لوزارة الصحة بهذا الانجاز وجودة ودقة الفحوصات المخبرية لعزل فيروس شلل الاطفال الذي يعد محورا مهما من محاور الاستراتيجية وخطة العمل العالمية للتخلص من شلل الاطفال على مستوى العالم.

ولفت الى أن مختبر الصحة العامة المركزي لدولة الكويت كان حصل في شهر ديسمبر العام الماضي على مجموعة من العينات غير المعروفة من أجل تقييم كفاءة عمله وجودة أدائه في عزل الفيروسات مبينا أن المختبر يعمل أيضا مختبرا مرجعيا اقليميا معاونا لمنظمة الصحة العالمية منذ عام 1993.

وذكر أن الوزارة تشارك في البرنامج السنوي لاختبار الكفاءة وجودة الاداء الذي تديره منظمة الصحة العالمية سنويا مشيدا بالاداء المتميز للعاملين في المختبر وحرصهم على المحافظة على جودة الاداء وسط الدعم المستمر من قبل دولة الكويت للقرارات الدولية المبذولة لاستئصال شلل الاطفال.