التربية: توجه لتزويد المدارس بأجهزة البصمة للحد من ظاهرة غياب المعلمين

أكدت مديرة منطقة الجهراء التعليمية فاطمة الكندري وجود توجه لتزويد جميع مدارس الجهراء بأجهزة إثبات الحضور والإنصراف «البصمة» للحد من ظاهرة غياب المعلمات التي بدأت تغزو المجتمع المدرسي.

وقالت الكندري في تصريح للصحافيين عقب افتتاحها اليوم قاعة التعليم الضوئي في مدرسة ملا راشد السيف الإبتدائية بنين أن المشروع طبق بشكل تجريبي في 3 مدارس مختلفة إبتدائية ومتوسطة وثانوية وقد أثبت نجاحاً كبيراً في الحد من هذه الظاهرة.

وأبدت الكندري رغبتها في التقدم بمشروع إلى الوزارة لإدخال هذه الأجهزة إلى المدارس ومناقشة المشروع في مجلس مديري العموم بالتنسيق مع مركز المعلومات لإعداد آلية تنفيذه كغيره من المشاريع المهمة في الوزارة.

وبينت الكندري أن نظام سجل المعلم الإلكتروني لم يطبق بعد بشكل رسمي في المناطق التعليمية وإنما أدخلته بعض المدارس بإجتهادات شخصية إلا أنه لاقى عزوفاً من بعض المعلمات مبينة أن "كل ما هو جديد له ردة فعل عكسية رغم أنني أفضله على أجهزة البصمة فالسجل الإلكتروني أفضل حين يتم إيصاله بالكمبيوتر أو الآيباد للحصول على الاحصائيات المطلوبة في لحظة"، لافتة في الوقت نفسه إلى أن بعض المعلمات يكلفن غيرهن بالتوقيع نيابة عنهن وهن من رفضن تقبل الجهاز.

 

×