وزارة الشؤون

هيئة العمل: فتح تصاريح العمل للوافدين مطلع ابريل القادم مع استمرار منعها عن 5 جنسيات

كشف مصدر مسؤول بهيئة القوى العاملة ان اجتماعات مستمرة مع وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة لشؤون الاقامة بشأن فتح تصاريح العمل للوافدين مطلع ابريل القادم والتي طالبت بدورها الاستمرار في عدم السماح لعدد من الجنسيات من الدخول الى البلاد لدواعي امنية.

واشار المصدر في تصريح خاص لـ"كويت نيوز" ان هيئة العمل وضعت الاليات بشأن فتح باب تصاريح العمل باستقدام العمالة المطلوبة من الخارج وفق ضوابط وشروط يحتاجها سوق العمل مع وقف ما يقارب 12 مهنة غير مسموح لها باصدار التصاريح.

ولفت المصدر ان اجتماعات المستمرة بين وزارة الداخلية والهيئة أتفقت على عدم السماح لعدد من الجنسيات بإصدار تصاريح عمل ومنها "الايرانية والباكستانية والسورية والعراقية والافغانية"، مشيرا في الوقت ذاته الى ان اصدار تصاريح العمل ستكون وفقا لحاجة صاحب العمل لها على ان لا يتم اضافة اي عامل للشركة طالما ليس بحاجة الشركة لها لما تتطلبه التركيبة السكانية ، بناء على اخر احصائيات، مع مراعاة نسبة النمو السكاني وايقاف اجراءات تحويل الزيارة التجارية وتحويل العمالة المنزلية الى العمل في القطاع الخاص نهائيا.

واكد المصدر انه جاري فتح باب تصاريح العمل خلال الاسابيع القادمة وفق اليه تضعها هيئة القوى العاملة بالتعاون مع الجهات المعنية.

 

×